سيارة بينتايجا سبيد 2021 من بنتلي تظهر بهذه التجدادات والتحسينات

سنعرفكم اليوم على سيارة بينتايجا سبيد 2021 من شركة بنتلي الانجليزية بعد أن حصلت على التجديدات والتحسينات الخاصة بنسخة الفيس لفت .

فبعد أن عرضنا عليكم مؤخراً تجربتنا الأولى لـ بنتلي بينتايجا 2021 فيس لفت ، ضمن برنامج تغطية خاصة ، حيث كشف لكم زميلنا مصعب شعشاعة عن الاختلافات التي حصلت عليها ، سنعرفكم اليوم على النسخة المجددة من اصدارها الأقوى بينتلي بينتايجا سبيد .

حيث أعلنت بنتلي موتورز عن التفاصيل الكاملة لسيارتها بينتايجا سبيد – Bentayga Speed التي تشكّل قمّة طراز الـ SUV بينتايجا ، والتي تتمتّع بالأداء السلس بلا أي مجهود دون المساومة أبداً على الفخامة ، ويتم صنع هذه السيارة بشكل يدوي في كرو البريطانية ، وهي تجمع محرّك W12 مع العديد من المزايا الفاخرة للطرازات الأخرى كتجهيزات قياسية ، بما فيها مواصفات Mulliner Driving Specification .

مجموعة صور سيارة بينتايجا سبيد 2021 فيس لفت :

ترتكز بنتلي بينتايجا سبيد الجديدة على تصميم سيارة بينتايجا فيس لفت موديل 2021 ، وهي تتبنّى المزايا التصميمية ذاتها لدى بنتلي ، كما أنها حصلت على الباقة الأحدث من التقنيات داخل السيارة ومقصورة فاخرة أكثر ، يتميّز الطراز الجديد بكونه محدَّث بشكل بارز من الداخل والخارج .

مواصفات بنتلي بينتايجا سبيد فيس لفت المجددة الميكانيكية:

تعتمد نسخة الأداء الأعلى من طراز بينتايجا على محرك 12 سلندر على شكل حرف W سعة 6 لترات مع توين توربو يصدر منه قوة 626 حصان (635 حصان أوروبي PS) و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3.9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 306 كم/س (190 ميل/س) .

ومن باب المعرفو فقط يستغرق تجميع محرك W12 من الصانعين المهَرة حوالي عشرة بالمئة من مجمل الساعات المطلوبة لتصنيع سيارة بينتايجا سبيد 2021 .

تمتلك بنتلي بينتايجا سبيد 4 وضعيات للقيادة :

  • الوضعية المريحة Comfort .
  • الوضعية الرياضية Sport .
  • وضعية Bentley التي تشكّل الاقتراح المتوازن من فريق شاصيهات بنتلي في كرو .
  • الوضعية المخصَّصة Custom للعملاء الراغبين بابتكار وضعية خاصة بهم .

وتمتلك هذه السيارة نظام تعليق هوائي وميّزة Bentley Dynamic Ride للركوب الديناميكي ، أول تقنية كهربائية للتحكّم الكهربائي بالانقلاب في العالم والتي تستفيد من نظام 48 فولت ، ويعمل هذا النظام فورياً على إبطال قوى الانقلاب الجانبية عند الانعطاف ، ويضمن التلامس الأقصى للإطار بهدف توفير مستويات رائدة بفئتها من ثبات المقصورة وراحة الركوب والسيطرة الاستثنائية .

التصميم الخارجي لنسخة سبيد من بنتلي بينتايجا 2021 ، تتميز هذه السيارة بحصولها على أضواء أمامية وخلفية معتمة ، وحواف  جانبية بلون الهيكل ، وصادمين أمامي وخلفي مميزين ، وجناح ممتد فوق الباب الخلفي ، وشبك معتم في الأمام وعند فتحات التهوية ، وجنوط قياس 22 إنش مطلية ومعتمة ، وشعارات Speed الحصرية ، ومخارج عادم بتصميم بيضاوي .

داخلية سيارة بينتايجا سبيد 2021 تمتلك تصميم دراماتيكي يوازن بين الفخامة والأداء بأسلوب لا يُضاهى ، ويتم تحقيق الفصل اللوني الفريد في Speed عبر استخدام الألوان الداكنة المعزَّزة بإضافات من الكسوات الأساسية التي تزيّن المقاعد والتجهيزات الداخلية ، وتمتد أنماط مبتكَرة بشكل أنيق من الجلد المعاكس حول الأبواب ، وعبر حواف وسادات المقاعد ووسائد مساند الرأس ، وفي الكونسول السفلي ، كما تم استخدام الكانتارا الراقية في المقصورة .

ترسي بينتايجا الجديدة معايير جديدة ضمن فئتها للتفاعل التقني مع العملاء وهي تقدّم نظاماً معلوماتياً ترفيهياً متطوّراً ، وتضم السيارة شاشة لمس عالية الدقّة أكبر حجماً وأكثر سطوعاً قياس 10.9 إنش تتميّز بكونها مقاوِمة للانعكاس واللمعان مع خاصّية لمس محسَّنة ، تستطيع دعم تطبيقي ؛ ابل كار بلاي ، و اندرويد اوتو .

وتمتلك هذه السيارة الجديدة لوحة معلومات رقمية بالكامل للسائق مشابهة لتلك المستخدمة في ؛ بنتلي كونتيننتال جي تي ، و بنتلي فلاينر سبير الجديدة .

حتى الآن مازال بينتايجا سبيد أقوى سيارة بنتلي بينتايجا ، وستتوفر النسخة المجددة منها موديل 2021 للبيع في المناطق التي لا يزال الطلب عالياً على سيارات الـ SUV بالأسطوانات الـ 12، مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، الشرق الأوسط وآسيا الباسيفيك ، ولا توجد معلومات رسمية حول سعر سيارة بينتايجا سبيد 2021 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.