سيارة تسلا موديل S ٢٠٢١ جددت من نفسها لتتحدى بورش

سنستعرض معكم داخلية سيارة تسلا موديل S ٢٠٢١ والتجديدات الأخرى التي حصلت عليها سيارة السيدان الكهربائية الأمريكية بعد المنافسة الشرسة التي تعرضها لها من السيارة الألمانية بورش تايكان .

سنتحدث في البداية عن التحديثات الخارجية التي تضمنت صادم أمامي جديد يحتوي على تصميم مختلف قليلاً في الفتحات ، و حصلت على جنوط جديدة قياس ١٩ إنش وصولا إلى ٢١ إنش ، وتم إضافة زخارف سوداء ، وستبقى سيارات تسلا البيضاء اللون هي الخيار الوحيد الذي لا يحتاج إلى تكلفة مالية إضافية .

وعند الحديث عن التجديدات التي حصلت عليها داخلية سيارة تسلا موديل S ٢٠٢١ نلاحظ تغييرات كبيرة تضمنت حصولها على شاشة وسطية مركزية قياس ١٧ إنش ، أكدت شركة تسلا موتورز (Tesla Motors) أنها مناسبة لاستخدامها في ألعاب الفيديو تأتي مع معالج بقوة ١٠ تيرافلوب (Teraflop) تعمل على تشغيل لعبة RPG الخيالية الشهيرة Witcher 3 ، كما زودت السيارة الكهربائية المجددة بـ لوحة عدادات رقمية ١٢،٣ إنش أمام السائق .

تضمنت التجديدات أيضا عجلة قيادة جديدة تبدو وكأنها مستوحاة من أفلام ستار وورز (Star Wars) ، ويمكن التحكم بإشارات الانعطاف والمصابيح وغيرها من أمور عن طريق أزرار تعمل باللمس على المقود .

وتأتي المقصورة مع لمسات من الكربون فايبر والزخارف الخشبية ، وتمتلك شاحن لاسلكي للهاتف الذكي ومساحات تخزين أكبر ، وتبدو المقاعد الخلفية أكثر أناقه وتحتوي على شاشة خلفية قياس ٨ إنش تمتلك نفس وظائف الشاشة الرئيسية .

تمتلك داخلية سيارة تسلا موديل S ٢٠٢١ مع نظام تحكم في المناخ ثلاثي المناطق ، ونظام صوتي يتضمن ٢٢ سماعة ، وتأتي مع مقاعد أمامية جيدة التهوية وإضاءة محيطية وسقف بانورامي قياسي .

تتوفر المقصورة الداخلية فقط بثلاثة خيارات من الألوان ؛ الأسود ، و البيج ، والأبيض .

الفئات المتوفرة على سيارات تسلا موديل اس ٢٠٢١ (2021 Tesla Model S) :

  • نسخة Long Range يبدأ سعرها ٧٩،٩٩٠ دولار أمريكي ، وتأتي مع نظام دفع كلي للعجلات لتتسارع من ٠ إلى ٩٦ كم/س في ٣،١ ثانية وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س ، وتأتي مع نطاق مدى شحن مسافة يصل إلى ٦٦٣ كم .
  • نسخة بلايد يبدأ سعرها ١١٩،٩٩٠ دولار أمريكي و وتعتمد على ٣ محركات كهربائية بقوة ١،٠٢٠ حصان وتسارع من ٠ إلى ٩٦ كم/س في ١،٩٩ ثانية وسرعة قصوى ٣٢٢ كم/س ، ومدى شحن ٦٢٨ كم .
  • سيارة تسلا موديل اس بلايد بلس سعرها ١٣٩،٩٩٠ دولار أمريكي بقوة ١،١٠٠ حصان ، وتتسارع من ٠ إلى ٩٦ كم/س بأقل من ٢ ثانية وتقطع ربع الميل بأقل من ٩ ثراني ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣٢٢ كم/س ، ويزيد مدى الشحن عن ٨٣٧ كم .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.