هذه هي سيارة تويوتا لاندكروزر 2022 التي تعتمد على شاصي جديد

في الموعد المقرر منذ أقل من أسبوعين ظهرت سيارة تويوتا لاندكروزر 2022 ( 2022 Toyota Land Cruiser ) الجديدة بالكامل التي طال انتظارها .

أهم سيارة SUV جديدة ظهرت بعد تسريبات عديدة ، لتعلن التحدي ضمن هذه الفئة من السيارات العائلية العملية والفخمة والمتعددة الاستخدامات التي تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في أسواق الشرق الأوسط وبالتحديد في الخليج العربي كونها العدوة اللدودة في وجه نيسان باترول .

حملت أجدد سيارات لاندكروزر تسمية LC300 ، وربما يجعلنا شكل سيارة تويوتا لاندكروزر 2022 الخارجي نعتقد أنها عبارة عن نسخة فيس لفت محدثة ، نظراً لأن شكل السيارة الجديدة يتخذ النهج التطوري .

وفي الحقيقة أننا نتحدث عن جيل جديد كلياً يعتمد على شاصي جديد هي منصة TNGA المتوقع أن تكون بمثابة الأساس بيك اب تويوتا تندرا 2022 أيضاً إن شاء الله .

الخبر المحزن بالنسبة للبعض والذي كان متوقع هو تخلى لاندكروزر جديدة عن محرك V8 ، لتعتمد على محرك V6 سعة 3,5 لتر مع توين تيربو بقوة 409 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران .

وعلى الرغم من أن محرك سيارة تويوتا لاندكروزر 2022 جديدة أصبح أقل عدداً باسطوانتين إلا أن قوتها أصبحت أكثر بمقدار 30 حصان مقارنة بـ محرك لاندكروزر V8 قديمة ، كما ارتفع عزم الدوران في السيارة الجديدة بمقدار 108 نيوتن متر من عزم الدوران .

وبدون أي شك تصغير حجم المحرك حسن بمشكل واضح صرفية البنزين في أجدد سيارات تويوتا 2022 ، كما أنها أصبحت أقل وزناً بمقدار 200 كيلوغرام .

كما سيتم توفير محرك آخر على هذه السيارة الجديدة في أسواق عالمية أخرى يعمل على الديزل سعة 3,3 لتر مع تيربو بقوة 302 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران .

محرك البنزين على لاندكروزر 2022 يجعل سيارة الدفع الرباعي تتسارع من السكون وصولاً سرعة 100 كم/س في 6,7 ثانية .

الاصدارات التي ستتوفر من لاندكرزور جديدة :

  • تويوتا لاندكروزر VXR خاصة بأسواق الشرق الأوسط فقط .
  • تويوتا لاندكروزر GR Sport جديدة بالكامل .
  • تويوتا لاندكروزر ZX جديدة بالكامل .

يمكن أن تصل زاوية المغادرة في هذه السيارة الجديدة إلى 26.5 درجة حسب الفئة ، بينما يبلغ الخلوص الأرضي 230 ملم ، وهي تأتي قياسياً بنظام دفع رباعي ومع ثلاثة أقفال تفاضلية .

من ضمن الأنظمة التي تم توفيرها على سيارة تويوتا لاندكروزر 2022 جديدة ؛ نظام التعليق المتغير التكيفي (AVS) ، وكذلك نظام تثبيت التعليق الديناميكي الحركي الذي يتم التحكم فيه إلكترونياً (E-KDSS) ، وقامت تويوتا بتزويد السيارة بالجيل الجديد من نظام Multi-Terrain Select الأكثر تقدماً ، والذي يتميز الآن بوضعيات قيادة Deep Snow و Auto ، بينما يشتمل نظام Multi-Terrain Monitor على كاميرا سفلية ، ويحافظ نظام التحكم في الزحف المعدل على سرعة السيارة أثناء القيادة على الطرق الوعرة .

تأتي داخلية سيارة تويوتا 2022 هذه مع تغييرات هائلة كما كان متوقعاً ، لاستيعاب نظام معلومات ترفيهي قياسي مع شاشة حجم 9 إنش أوقياس 12,3 إنش اختيارية ، تتدعم تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto ، وتأتي السايرة مع شاحن الهاتف الذكي اللاسلكي ، وكاميرا بزاوية 360 درجة ، وشاشة أمامية على الزجاج ( head-up display ) .

وسيتوفر أيضاً باب خلفي كهربائي ، إلى جانب عجلة قيادة قابلة للتعديل كهربائياً ، ومؤين هواء ، وحتى نظام مصادقة ببصمة الإصبع .

ولم تبخل تويوتا بتوفير أنظمة السلامة والأمان في أجدد سياراتها، والتي تشمل على نظام تثبيت السرعة التكيفي ، ونظام المحفاظة على المسار ، والضوء العالي التكيفي ، وغيرها من مواصفات مهمة .

مازال الوقت مبكر للغاية على معرفة سعر لاندكروزر جديدة 2022 ، ولكننا نود أن نعرف رأيكم بشكل السيارة من الخارج والداخل وبأرقام أداء محركها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.