سيارة تويوتا ٢٠٢١ جديدة بقوة أقل من ١٣ حصان وسعر غير مبرر

سنعرفكم اليوم على سيارة تويوتا ٢٠٢١ جديدة كلياً ستسبب لكم صدمة عندما تعرفون أن قوتها أقل من ١٣ حصان ! وليس هذا الصادم فقط حيث أن سعرها غير مبرر مع هذا العدد المنخفض للغاية من أحصنة القوة .

ولكن في البداية يجب أن نحترم شركة تويوتا (Toyota) اليابانية التي وفت بوعدها رغم صعوبة عام ٢٠٢٠ على جميع القطاعات الصناعية التي شهدت توقف في خطوط الإنتاج بسبب انتشار وباء كورونا ، ولكن شركة السيارات الشهيرة وفت بوعدها الذي قطعته عندما أطلقت السيارة الاختبارية الكهربائية Ultra-Compact BEV ضمن معرض طوكيو للسيارات في عام ٢٠١٩ ، بأنها ستقدم نسختها الإنتاجية خلال العام الجاري الذي تفصلنا عن نهايته أيام معدودة للغاية .

ونحن اليوم نتحدث عن الطراز الجديد الذي يحمل اسم تويوتا C+pod ٢٠٢١ ، وتمثل هذه المركبة فئة سيارة كهربائية صغيرة الحجم مع هيكل من البلاستيك مناسبة للتنقل في الازدحمات المرورية ، مما يجعل من شركة تويوتا تقدم سيارة جديدة صغيرة الحجم لتساهم في انتشار بعض المساحات على الشوارع المكتظة بالازدحامات المرورية الخانقة .

هذه مجموعة صور C+pod التي تعتبر سيارة تويوتا ٢٠٢١ جديدة :

الأبعاد الخارجية لهذه السيارة :

  • طول السيارة ٢،٤٩٠ ملم .
  • عرض السيارة ١،٢٩٠ ملم .
  • ارتفاع السيارة ١،٥٥٠ ملم .
  • طول قاعدة العجلات ١،٧٨٠ ملم .

ويبلغ وزن السيارة بنسختها X القياسية ٦٩٠ كيلوغرام كونها مصنوعة من الخارج من البلاستيك المخفض الوزن ، ويرتفع الوزن بمقدار ٢٠ كيلوغرام في نسخة G .

هذه الأبعاد الخارجية تجعل من تويوتا C+pod أكبر من تويوتا i-ROAD ، ولكنها أقل طولاً وعرضاً من سيارة سمارت فور تو EQ .

أما داخليتها فتتسع لنقل شخصين فقط على متنها ، وتمتلك مساحة تخزين خلفية صغيرة الحيز بالتأكيد ، كما أنها مزودة بنظام تكييف هواء ، ومقاعد مدفأة ، ومرايا جانبية قابلة لتعديل مدى الرؤية فيهم بشكل كهربائي ، ولوحة عدادات رقمية وسطية .

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة الصغيرة الجديدة على محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون بقدرة ٩،٠٦ كيلوواط يوفر قوة ١٢،٣ حصان (١٢،٥ حصان أوروبي PS) و ٥٦ نيوتن متر من عزم الدوران ، وتستطيع هذه السيارة الكهربائية قطع مسافة ١٥٠ كم بالشحنة الواحدة ، أما سرعتها القصوى فتبلغ ٦٠ كم/س .

وأخيراً سنتحدث عن سعر سيارة تويوتا ٢٠٢٠ جديدة التي ستتوفر فقط للبيع في اليابان ، والتي سيبدأ ثمنها في نسختها القياسية X من ١،٦٥٠،٠٠٠ ين ياباني أي ما يعادل ١٥،٩٠٨ دولار أمريكي أو ٥٩،٦٥٥ ريال سعودي ، أما سعر تويوتا C+pod نسخة X فيبدأ من ١،٧١٦،٠٠٠ ين ياباني أي ما يعادل ١٦،٥٤٤ دولار أمريكي أو ٦٢،٠٤٠ ريال سعودي .

عرضنا عليكم يوم أمس تحدي راس بـ راس جمع بين سيارات يابانية عائلية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.