سيارة جاكوار I Pace Black جديدة تأتي مع كل هذه المواصفات

تم الكشف رسمياً عن سيارة جاكوار I Pace Black الجديدة الحصرية من طراز الكروس أوفر الكهربائي I Pace ، التي توفر إضافات ستاندر ولمسات سوداء لامعة على أغطية مرايا الأبواب والشبك الأمامي وإطاره، ومحيط النوافذ الجانبية والشعارات الخلفية

حققت سيارة جاكوار I-PACE ثناءً عالمياً ونالت عدداً من الجوائز لتصميمها المبهر ، وأصبحت الآن هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض فائقة الأداء الكهربائية بالكامل ذات جاذبية أكبر ، وذلك مع تقديم طراز I-PACE Black الذي سنتحدث عنه ضمن هذا الخبر .

وشهدت هذه الإضافة الحصرية الجديدة إلى جاكوار اي بيس ( Jaguar I Pace ) تحسين عدد من المواصفات ، بما فيها إضافة عدد من الميزات الاختيارية لمستويات المواصفات ؛ S ، و SE ، و HSE التي بنيت عليها I-PACE Black ، بما فيها باقة التصميم السوداء والسقف البانورامي وزجاج الخصوصية .

وتم إبراز المظهر المبسط العصري بتشطيبات سوداء لامعة على العجلات خماسية الأضلع بقياس 20 إنش ، وتتوفر سيارة جاكوار I Pace Black بكافة الألوان ، بما فيها دهان أروبا (Aruba) و فارالون بيرل (Farallon Pearl) المعدنيين الفاخرين .

وكما هي حال كافة الطرازات ، توفر نسخة بلاك الحصرية الجديدة من سيارة جاكوار I Pace 2021 الكهربائية باقة واسعة من التكنولوجيا التي تجعل كل رحلة أبسط وأمتع، فنظام المعلومات والترفيه بيفي برو (Pivi Pro) يكون جاهزاً للاستخدام لحظة جلوسكم في مقعد السائق ، ويتميز بسهولة استخدام تماثل هواتفكم الذكية .

أما نظام الملاحة الخاصة بالسيارات الكهربائية ، فيظهر محطات الشحن القريبة وتوفرها أو انشغالها ، مع نوع القابس فيها ، وتكلفتها ، والمدة التي تحتاجها لشحن السيارة .

في الرحلات الطويلة يستطيع نظام بيفي برو أن يظهر لكم مستوى الشحن المتوقع عند كل نقطة على الطريق .

ويحتوي نظام بيفي برو على شريحة مدمجة وباقة اتصال بالإنترنت باستخدام شبكة الجيل الرابع 4 جي ( 4G ) من أجل تشغيل مستمر للموسيقى ، وتتوفر باقة الهواتف الذكية وتطبيق Apple CarPlay وتطبيق Android Auto كميزات أساسية .

ولجعل اتصال الهواتف الذكية في هذه السيارة أكثر ملاءمة وسلاسة ، ستتوفر نسخة لاسلكية من البرنامجين قريباً للعملاء عبر تحديثات البرمجيات المتصلة (SOTA) ، وتضمن ميزة البرمجيات المتصلة في جاكوار I PACE Black التحديث الدائم عن بعد وبسلاسة لنظام المعلومات والترفيه وأنظمة السيارة .

إضافة إلى ذلك، تستطيع سيارة I PACE الاتصال بهاتفين في الوقت نفسه ، مع منصة شحن لاسلكي اختيارية للهواتف ضمن لوحة التحكم المركزية ”الطافية” ، ومقوّي إشارة لتحسين تغطية الهواتف وتغطية الواي فاي ( Wi-Fi ) .
وتعد راحة وصحة الركاب من الأولويات في هذه السيارة ، مع التركيز على جودة الهواء المضمونة بفضل تقنية تأين هواء المقصورة ، والمزودة الآن بتصفية للهواء بمعيار 2.5 بيكومتر لالتقاط الشوائب الهوائية ومسببات الحساسية الدقيقة، كما تستطيع سيارة I-PACE تصفية هواء مقصورتها حتى قبل بدء الرحلة .

وتزوّد مرآة كلير سايت (ClearSight) للرؤية الخلفية السائق برؤية بلا عوئق للطريق خلفه ، حتى مع وجود ركاب في المقاعد الخلفية أو أمتعة تملأ صندوق الأمتعة ، وتستخدم هذه المرآة كاميرا ذات زاوية واسعة موجهة للخلف ، ومتصلة بشاشة خلف المرآة ، مع مفتاح يتيح للسائق الاختيار بين المرآة التقليدية أو صور الكاميرا بلمح البصر .

وعند القيادة على الطرقات السريعة الطويلة ، يزيد نظام مثبت السرعة التكيفي مع مساعدة التوجيه من راحة السائق ، من خلال المساعدة الطفيفة في التوجيه والتسارع والفرملة للحفاظ على السيارة في وسط مسار القيادة ، مع الحفاظ على مسافة آمنة من السيارات الأخرى أمامه.

وتقدم السيارة أداءها الاستثنائي بقوة 400 حصان وعزم الدوران البالغ 696 نيوتن متر، بفضل محركين كهربائيين من تصميم جاكور على كل واحد من المحورين ، يتميزان ببنيتهما من الألومنيوم ومركز الجاذبية المنخفض ، لتحقق سيارة I PACE توازناً لا مثيل له بين الأداء المذهل للدفع الكلي ، مع الإتقان والفخامة والرشاقة ، ويضاف إلى كل ذلك مدى القيادة الحقيقي الواسع وسهولة الاستخدام اليومية .

ويجعل شاحن سيارة جاكوار I Pace Black المحمول بقوة 11 كيلوواط الشحن المنزلي أسرع وأكثر ملاءمة بتوفر التيار ثلاثي الأطوار ، وعند وصل السيارة بشاحن جداري بقوة 11 كيلو واط ، يمكن إضافة ما يصل إلى 53 كم من مدى القيادة لكل ساعة شحن ، ويستغرق الشحن الكامل 8.6 ساعات ، ما يعد مثالياً لشحن السيارة ليلاً .

أما العملاء المقيمين في بلدان ذات تيار كهربائي أحادي الطور ، فيستخدمون الشاحن الجداري بقوة 7 كيلوواط، والذي يستطيع إضافة 35 كم من مدى القيادة لكل ساعة شحن ، وتستغرق الشحنة الكاملة 12.75 ساعة.

وتمكّن ميزة فترة الشحن المفضلة في I PACE العملاء من تحديد المواعيد المرغوبة لبدء وإنهاء الشحن ، ما يمكنهم من الاستفادة من أجور الكهرباء المخفضة في أوقات معينة في العديد من البلدان . وقريباً ، من خلال تحديثات البرمجيات المتصلة، ستوفر هذه الميزة المزيد من المرونة ، من خلال السماح للعملاء بتحديد مستوى الشحن الذي يرغبون بالوصول إليه ، كأن تُشحن البطارية حتى 80 بالمئة فقط على سبيل المثال .

وعند الشحن على الطرقات، تستطيع الشواحن بقوة 100 كيلوواط بالتيار المتناوب أن تضيف ما يصل إلى 127 كم من مدى القيادة خلال 15 دقيقة فقط ؛ فيما تضيف الشواحن بقوة 50 كيلوواط 63 كم في المدة ذاتها.

وقامت جاكوار بتطوير تطبيق Go I-PACE لتساعد الجميع على فهم مدى ملاءمة سيارة I PACE لأساليب حياتهم، وكي توضح الفوائد المترتبة على الانتقال إلى السيارات الكهربائية ، ويقوم هذا التطبيق المتوفر على آيفون وأندرويد بتحليل رحلات المستخدمين في أي سيارة، وتظهر لهم مدى التوفير الممكن في التكاليف وكمية استهلاك شحن البطارية في كل رحلة يقطعونها ، مع عدد الشحنات الكاملة التي يحتاجونها لتغطية كافة المسافات التي يقطعونها .

عرفناكم ضمن هذا التقرير على سيارة جاكوار I Pace Black الجديدة الحصرية من سيارة الكروس أوفر الكهربائية I Pace .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.