إطلاق سيارة جيب واجونير 2022 وشقيقتها جراند واجونير جديدة رسمياً

تم إطلاق سيارة جيب واجونير 2022 وشقيقتها جراند واجونير جديدة بشكل رسمي في الموعد المقرر سابقاً ، لتستمد أجدد سيارات جيب 2022 تصميمها من السيارة الاختبارية التي ظهرت العام الماضي جيب واجونير .

ونود التنويه في البداية أن هذه السيارات الأمريكية الجديدة التي تمثل فئة SUV مع 3 صفوف من مقاعد الركاب ستوفر هذه المنافسة :

  • جيب واجونير (Jeep Wagoneer) ستنافس كلاً من ؛ فورد اكسبديشن ، و شيفروليه تاهو ، و هيونداي باليسايد ، و كيا تيلورايد .
  • جيب جراند واجونير (Jeep Grand Wagoneer) ستنافس كلاً من ؛ كاديلاك اسكاليد ، و لينكون نافيجيتور ، و انفينيتي QX80 ، و مرسيدس GLS ، و بي ام دبليو X7 ، و لكزس LX .

هذه صور سيارة جيب واجونير 2022 :

هذه صور جراند واجونير جديدة :

سيبدأ سعر جيب واجونير جديدة في السوق الأمريكي من 57,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 217,481 ريال سعودي .

سيبدأ سعر جيب جراند واجونير جديدة من 86,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 326,231 ريال سعودي .

سيتوفر كلا الطرازين الجديدين من شركة جيب ضمن ثلاثة مستويات :

  1. Series I
  2. Series II
  3. Series III

وتأتي كافة السيارات مع مقاعد ركاب يمكن أن يصل عددها إلى 8 ، وتأتي قياسياً مع كسوة جلدية و العديد من التقنيات المساعدة للسائق ، وأفضل مساحة حمولة ضمن فئتها .

داخلية سيارات جيب جديدة هذه تأتي مع مقود مميز التصميم ، ولوحة عدادات رقمية قياس 10,3 إنش في سيارة واجونير و 12,3 إنش في سيارة جراند واجونير ، وشاشة مركزية تعمل باللمس تدعم نظام يوكونيكت 5 (Uconnect 5) حجمها في سيارة واجونير 10,1 إنش وفي سيارة جراند واجونير 12 إنش .

ميكانيك سيارة جيب واجونير 2022 :

تعتمد على محرك V8 سعة 5,7 لتر مع نظام مايلد هايبرد يصدر منه قوة 392 حصان و 548 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، وتأتي قياسياً مع نظام دفع خلفي للعجلات واختيارياً ، ويمكنها طلبها مع نظام دفع رباعي للعجلات يتوفر بثلاثة خيارات ؛ Quadra-Trac I يوفر دفع رباعي مستمر ، و Quadra-Trac يوفر دفع ثنائي ، و Quadra-Drive II التي توفر الامكانية للاختيار ما بين الدفع الثانئى أو الدفع الرباعي المستمر مع ليمتد سليب دفرنشل الكتروني .

ميكانيك جراند واجونير جديدة :

تعتمد السيارة الأمريكية على محرك V8 سعة 6,4 لتر يولد قوة 471 حصان و 617 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، يتصل مع نظام دفع رباعي للعجلات Quadra-Trac II .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.