سيارة جينيسيس كوبيه جديدة وفخمة تكشف عن نفسها

تم اليوم الكشف رسمياً عن صور سيارة جينيسيس كوبيه جديدة وفخمة ظهرت على الانترنت باصدار اختباري جديد يحمل اسم جينيسيس اكس ( Genesis X ) .

تمثل أجدد سيارات جينيسيس الكورية الفخمة الاختبارية فئة جراند تور (grand tourer) وهي تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية ، مما يجعلها تمهد الطريق لـ سيارة إنتاجي تجاري قادمة ضمن هذه الفئة لتنافس العملاقة الألمان ؛ مرسيدس بنز ، و بي ام دبليو ، و اودي .

ونود التنويه في البداية أن جينيسيس X تعتبر 5 سيارة اختبارية في أسطول علامة السيارات الفخمة المنفصلة لدى شركة هيونداي موتورز ، بعد الطرازات التالية :

تأتي سيارة جينيسيس كوبيه جديدة منخفضة الارتفاع عن الأرض وتمتلك هيكل عريض ، كما أنها تمتلك هوية تصاميم سيارات جينيسيس من شبك أمامي وخطي من المصابيح الأمامية الممتدة فوق بعضها البعض ومنها امتدت حتى الجوانب ، ولكن هناك لمحة في شكلها يجعلها تمثل سيارة كوبيه أنيقة مستقبلية مثل تصميم الجنوط والخطوط الانسيابية وتخليها عن المرايا الجانبية .

وكما صرح السيد SangYup Lee ، رئيس قسم التصميم العالمي في جينيسيس : “يمكن وصف جينيسيس X بأنها الرؤية النهائية للأناقة الرياضية“ ، وأضاف “سيكون توفير خطين من المصابيح المميزة إلى جانب الرفاهية المستدامة بمثابة مخططات للتصاميم المستقبلية والتقنيات الحديثة التي تسعى جينيسيس إلى تبنيها في سياراتها الإنتاجية المستقبلية“.

من الواضح لنا أن الشبك الأمامي لهذه السيارة الاختبارية يجمع بين الجديد والمألوف ، على الرغم من أن شكله يمكن التعرف عليه ، إلا أنه يتميز بنمط G-Matrix ثلاثي الأبعاد الذي تم تصميمه لإبراز مدى مستقبل هذا المفهوم الكهربائي ، مثل غطاء المحرك والرفارف التي تأتي ضمن قطعة واحدة أيضاً ، أو كما تقول الشركة ، يوفر هيكل السيارة “سطحاً نظيفاً وحسياً وغير متقطع”.

إذا كنت تتساءل عن سبب احتياج السيارة الكهربائية لشبك أمامي أو غطاء محرك طويل جداً ، فهناك بعض الأسباب الوجيهة من ضمنها الشكل الجيد والانسيابية الهوائية عند تحرك السيارة بسرعة ، كما تم اختيار الشكل لتبريد البطاريات .

والآن نود أن نعرف رأيكم بالتصميم الخارجي الذي حصلت عليه سيارة جينيسيس كوبيه جديدة وفخمة الاختبارية .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.