سيارة سباق بريطانية جديدة قوتها أكثر من 750 حصان ستسجل أرقامها

سنعرفكم اليوم على سيارة سباق بريطانية جديدة بقوة 750 حصان التي تحمل اسم بنتلي كونتيننتال جي تي 3 بايك بيكس ( Bentley Continental GT3 Pikes Peak ) .

نحن نتحدث عن سيارة حلبات جديدة من شركة بنتلي البريطانية ، تعتمد في الأساس على سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي كوبيه أو بالتحديد نسخة السباقات منها كونتيننتال جي تي 3 ، ويتم في الوقت الراهن اختبار سيارة جي تي 3 الرياضية الجديدة هذه لتأكد من امتلاكها ديناميكية خاصة مع محرك الوقود المتجدد الأمامي مناسبة لتسلق حلبة هضبة بايك بيكس .

تعتبر بنتلي كونتيننتال GT3 بايك بيكس أول سيارة سباق بريطانية جديدة ستشارك في سباق للوقود المتجدد ، والذي سيقام يوم 27 من شهر يونيو الجاري إن شاء الله .

سباق الوقود المتجدد 98RON يجعل السيارات تعمل على طاقة من مزيج الوقود الحيوي المصمم بشكل خاص من أجل رياضة السيارات ، مما يخفض من نسبة الغازات الصادرة عن السيارات التي تتسبب بمشكلة الاحتباس الحراري بنسبة 85% .

ميكانيكياً تعتمد سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 3 بايك بيكس ، المخصصة لاقتحام حلبات السباق فقط ، على محرك V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو يولد قوة أكثر من 750 حصان و ألف نيوتن متر من عزم الدوران .

تتضمن التعديلات التي حصلت عليها سيارة بنتلي القوية الجديدة مكابس جديدة وقضبان توصيل ، كما أنها مزودة بتوربينات أكبر تعمل بقوة 31,9 رطل لكل إنش مربع ( 2,2 بار ). ، وتمتلك مشعب سحب من ألياف الكربون ، وحصلت على عادم Akrapovi فريد من نوعه مطبوع بتقنية Inconel ثلاثية الأبعاد ، وتخرج فتحات الاكزوز خلف العجلات الأمامية .

 

كما تم إضافة نظام تبريد ثانويًا مثبت في الخلف ، بما في ذلك مضخة مياه ثانوية .

وتأتي السيارة مع قير بوكس نفس الموجود في سيارة سباق كونتيننتال جي تي 3 العادية مع متانة أفضل ، وتمتلك قوة سفلية أعلى بنسبة 30% مما يوفر ديناميكية هوائية أمامية وخلفية أفضل .

كانت هذه معلومات سريعة عرفناكم من خلالها على سيارة سباق بريطانية جديدة بنتلي كونتيننتال جي تي 3 بايك بيكس ، قوتها أكثر من 750 حصان ، وتعتمد على الوقود المتجدد 98RON المخصص لعالم رياضية السيارات .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.