سيارة سوني فيجن اس المتطورة تقتحم الشوارع العامة لتختبر نفسها

سنعرض عليكم اليوم فيديو جديد يظهر سيارة سوني فيجن اس (Sony Vision S) المتطورة عندما اقتحمت الشوارع العامة لتختبر نفسها وقدراتها .

وقبل مشاهدة الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر ، هذه بعض الأخبار التي سبق وتحدثنا بها عن أول سيارة قدمتها شركة سوني (Sony) المتخصصة في صناعة الالكترونيات :

شاهدوا كيف يتم اختبار قيادة سيارة سوني فيجن اس المتطورة على الشوارع العامة :

ربما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء أن هذه السيارة المتطورة كشفت عنها سوني لأول مرة في العالم العام الماضي ضمن فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES بمدينة لاس فيغاس الأمريكية ، لتعلن الشركة أنها بدأت باختبار هذه السيارة التي تعتمد بالكامل على الكهرباء على الطرق خلال شهر ديسمبر الماضي ضمن مراحل تطويرها الحالية التي تقام في النمسا قبل دخولها خطوط الإنتاج .

ويبدو أن سوني تعمل بشكل جدي من أجل إنتاج أول سياراتها ، ولكن لا يوجد شيء يؤكد ذلك الآن في الوقت الراهن .

تمثل سوني فيجن S فئة سيارة سيدان كهربائية بالكامل لا يصدر منها أي انبعاثات من غاز ثاني أكسيد الكربون ، تأتي مع ٤ مقاعد وسقف بانورامي عملاق ، وتمتلك شاشة لمس عملاقة تمتد بشكل عرضي أمام السائق ومرافقة ، كما حصل ركاب المقاعد الخلفية على شاشات كبيرة تمكنهم من التحكم بنظام الترفيه والمعلومات ، وهي مزودة بـ ٤٠ مستشعر لتحقق رؤية ٣٦٠ درجة بالغة الدقة .

وزودت هذه السيارة المتطورة بنظام صوتي متطور للغاية ، وهي تأتي مع تقنيات التحكم الصوتي المتوفر في سيارات مرسيدس بنز ، ونظام التحكم بالإشارة المتوفر في سيارات بي ام دبليو .

تعتمد سيارة سوني فيجن اس الاختبارية على شاصي جديد مخصص للسيارات الكهربائية ، متوقع أنه مقدم من شركة Magna ، ومن ناحية الميكانيك زودت بزوجين من المحركات الكهربائية يصدر من عملهم معاً قوة ٢٦٨ حصان ، لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٤،٨ ثانية وتبلغ سرعتها القصوى ٢٣٩ كم/س .

بعيداً عن اختبار هذه السيارة المتطورة التي تحمل شعار شركة سوني على الشوارع العامة ، تحدثنا منذ أيام قليلة حول تسريبات صحفية ترجح أن شركة ابل طلبت المساعدة من هيونداي لكي تحقق حلمها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.