شيلبي سوبر سنيك سبيدستر سيارة عضلات أمريكية جديدة بدون سقف

سنعرفكم اليوم سيارة عضلات أمريكية جديدة بدون سقف اسمها شيلبي سوبر سنيك سبيدستر (Shelby Super Snake Speedster) ، تم الكشف عنها بسبب مناسبة خاصة توثقها سنة 2021 .

تحتفل شركة شيلبي امريكان (Shelby American) بالذكرى 98 على ولادة مؤسسها الراحل كارول شيلبي (Carroll Shelby) ، مما سيجعل الشركة تقدم سلسلة جديدة من سيارات موستنج محدودة الإصدار لعام 2021 الجاري ، مما سيجعلها تقدم عدد لا يقل عن 4 طرازات احتفالية خاصة تحصل على لمسات تميزها من طرازات ؛ GT ، و GT600SE ، و سوبر سنيك .

كما أن الشركة كشفت عن سيارة سوبر سنيك سبيدستر جديدة كلياً ، التي تمثل فئة سيارة رياضية كشف مع مقعدين فقط ، مستوحاة من سيارة السباقات سبيدستر التي كانت تشارك في السباقات خلال الخمسينيات .

سيتم صنع عدد محدود من النسخ يبلغ قدره 98 سيارة فقط من الطراز الجديد شيلبي سوبر سنيك سبيدستر ، وتتميز سيارة عضلات أمريكية جديدة بدون سقف هذه بتصميم خارجي هجومي يتضمن صادمين أمامي وخلفي عريضين وفتحات تهوية إضافية ، وغطاء محرك منتفخ يخفي أسفله قلب نابض من 8 اسطوانات مع سوبرتشارجد .

مواصفات سيارة شيلبي سوبر سنيك سبيدستر 2021 الميكانيكية :

تعتمد سيارة عضلات أمريكية جديدة التي لا تمتلك سقف على محرك Coyote V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد قوي جداً يصدر منه 825 حصان ، يتصل مع قير عادي التبديل أو قير اوتوماتيكي وفقاً لطلب العملاء ، وتم تعديل أداء صناديق التروس لكي تستحمل محرك يصدر منه قوة تعادل تقريباً مقدار ضعفين من قوة محرك سيارة موستنج GT 2021 .

مثل سيارة سوبر سنيك ستتمكن نسخة سبيدستر من الوصول إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) بعد انطلاقها من السكون في 3,5 ثانية .

وتأتي سيارة شيلبي 2021 هذه مع بريكات بريمبو (Brembo) عالية الأداء تتضمن 6 مكابس (Piston) في الأمام و 4 مكابس (Piston) في الخلف ، وتحفظت شيلبي على مواصفات اطارات هذه السيارة الجديدة ولكن ستكون مناسبة لاستحمال أداء محرك بقوة 825 حصان ، ولكن حجم الجنوط في هذه السيارة الرياضية الجديدة يبلغ 20 إنش .

تزيد تكلفة توفير حزمة تعديلات شيلبي سوبر سنيك سبيدستر عن مبلغ 133,785 دولار أمريكي أي ما يعادل 501,693 ريال سعودي ، بدون إحتساب سعر موستنج جي تي الأساسية ، وهي تأتي مع ضمان شيلبي حتى قطع مسافة 36 ألف ميل .

بعيداً عن حديثنا المتعلق سيارة عضلات أمريكية جديدة كشف من شيلبي ، شاهدوا اختبار قيادتنا لـ سيارة شيلبي GT500 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.