هذا هو شكل أجدد سيارة كروس أوفر صينية من شركة جيلي

سنعرفكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على جيلي KX11 موديل 2022 ، التي تعتبر أجدد سيارة كروس أوفر صينية الصنع .

ونود التنويه في البداية أن كيه اكس 11 (KX11) الاسم الكودي المؤقت والأولي لـ أجدد سيارات جيلي الصينية ، وعندما يتم إطلاق النسخة الإنتاجية من هذا الطراز لاحقاً خلال العام الجاري قد تحمل اسم مختلف إن شاء الله .

تأتي سيارة جيلي كيه اكس 11 (Geely KX11) بتصميم عصري وأنيق ومتميز بشبك أمامي كبير وبارز مستمد من شقيقتها سيارة جيلي بريفيس الاختبارية التي تم إطلاقها ضمن فعاليات معرض شنغهاي للسيارات في عام 2019 ، تحيط بهذا الشبك مصابيح مسحوبة التصميم مع أنوار ليد (LED) وأسفلهم صادم عريض يحتوي على فتحات تهوية ، ونلاحظ الخطوط الحادة التي انتشرت على غطاء المحرك ثم الهيكل من الجوانب وصولاً إلى الخلف ، وتمتلك أجدد سيارة كروس أوفر صينية سقف مائل ينتهي بجناح مدمج فيه ، وهناك مصابيح خلفي متصلة مع بعضها وصادم عريض .

أكدت شركة جيلي الصنية أن سيارة KX11 هذه تعتمد على منصة CMA اختصار (Compact Modular Architecture) ، وهذا الشاصي يدعم حالياً سيارتي ؛ بوليستار 2 2021 ، و فولفو XC40 2021 ، إلى جانب العديد من سيارات جيلي و سيارات لينك اند كو .

من المتوقع أن تدخل جيلي KX11 خطوط الإنتاج لدى الصانع الصين خلال الربع الأخير من العام الجاري .

ميكانيكياً يرجح أن تعتمد هذه السيارة الصينية الجديدة على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 235 حصان (238 حصان أوروبي PS) و 350 نيوتن متر من عزم الدوران ، كما قد يتم توفير سيارة هايبرد من هذا الطراز تعتمد على محرك بنزين 3 سلندر سعة 1,5 لتر تيربو يعمل إلى جانبه محرك كهربائي يتم شحنه بواسطة مقبس يولدان معاً قوة تصل إلى 258 حصان و 415 نيوتن متر من عزم الدوران .

سيتوفر لدينا المزيد من المعلومات الرسمية عن أجدد سيارة كروس أوفر صينية عند أنطلاق فعاليات معرض شنغهاي للسيارات خلال شهر ابريل من العام الجاري إن شاء الله .

من باب تذكيركم هذه أخبار سابقة قام فريقنا في عرب جي تي بنشرها عن شركة جيلي :

في زمن كورونا هذه الطريقة الصينية لتوصيل مفاتيح السيارات الجديدة إلى الزبائن .

نتيجة قيام سيارة صينية جديدة باختبار سرعتها في ألمانيا وثقت رقم قياسي عالمي .

جيلي ايكون سيارة صينية جديدة تعتمد على منصة سويدية الصنع .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.