سيارة كيا سبورتاج 2022 الجديدة كلياً ظهرت رسمياً وأخيراً

وأخيراً وبعد طول تشويق وانتظار تم الكشف وبشكل رسمي عن سيارة كيا سبورتاج 2022 الجديدة كلياً ، الشقيقة من الأم الثانية لطراز الكروس أوفر هيونداي توسان 2021 .

يحمل الجيل الخامس من كيا سبورتاج ( Kia Sportage ) فلسفة تصميم جديدة بالكامل مختلفة بشكل هائل عن سيارة سبورتاج قديمة ، ولغة التصميم هذه من شركة كيا الكورية تحمل اسم Opposites United ، ما يعني بلغتنا العربية المتضادات المتحدة ، وكانت بدايتها على سيارة الكروس أوفر الكهربائية بالكامل كيا EV6 2022 التي ظهرت خلال العام الجاري .

ونود التنويه أن أجدد سيارات سبورتاج ستتوفر للبيع لاحقاً خلال سنة 2021 إن شاء الله ، وسيشد شهر سبتمبر القادم إطلاق النسخة الأوروبية من هذا الطراز .

على عكس سيارة الكروس أوفر EV6 ، تتميز سيارة كيا سبورتاج 2022 الجديدة بواجهة أمامية مفصلة للغاية مع عناصر إضاءة مميزة تذكرنا بـ سيارة السيدان كيا K5 الاسم العالمي الجديد لـ اوبتيما 2021 ، ولكن الأهم من ذلك أن الطراز الجديد كلياً يحمل الآن شعار كيا الجديد .

ونلاحظ أن سبورتاج جديدة حصلت على تحديثات على هوية تصميم شبكها الأمامي الذي يحمل تسمية أنف النمر ( Tiger Nose ) ، ليصبح باسم وجه النمر الديجتال ( Digital Tiger Face ) ، ويمتد الشبك الأسود على الواجهة بالكامل، بينما تفصله مصابيح DRL على شكل ذراع الرافعة عن المصابيح الأمامية المنخفضة .

ومن الجوانب يحتوي الجيل الخامس من سبورتاج على خطوط تبرز سطح الجسم الأنيق ، يحصل الطراز العالمي على سقف أسود متاح كمواصفة اختيارية ، بينما يسلط التصميم الجديد الضوء للعجلات ، ومن ناحية أخرى يستفيد الجزء الخلفي من الأكتاف العريضة ومصابيح LED أفقية التصميم .

داخلية كيا سبورتاج 2022 تأتي بتصميم عصري للمقصورة ، يتصدره العرض المنحني الذي يجمع بين لوحة العدادات والشاشة مع نظام المعلومات والترفيه ، وحصلت السيارة على فتحات تهوية ثلاثية الأبعاد مصممة لتسليط الضوء على لوحة العدادات الرقمية ، جنباً إلى جنب مع الكسوة ذات اللونين ، والمقود الأنيق الذي يتوسطه شعار كيا الجديد .

 

وكشفت الشركة الكورية عن توفير سبورتاج X-Line جديدة كلياً ستكون متاحة بصادم أمامي مختلفة وعتبة جانبية ، ورف سقف منحني ، ومن الداخل يمكن طلب نسخة X-Line بمقاعد مميزة باللون الأخضر أو الأسود ، بالإضافة إلى توفير تطزيزات ولمسات من الخشب .

تم الكشف رسمياً عن شكل سيارة كيا سبورتاج 2022 الجديدة كلياً من الخارج والداخل ولكن تم التحفظ حتى الآن على المواصفات الميكانيكية لأجدد سيارات كيا ، وخيارات محركات سبورتاج جديدة أيضاً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.