سيارة لكزس LX 600 2022 الجديدة كلياً تنطلق عالمياً من الرياض

غطى صهيب شعشاعة قبل دقائق الإطلاق العالمي الأول لـ سيارة لكزس LX 600 2022 جديدة من العاصمة السعودية الرياض عبر حسابنا الرسمي على موقع انستقرام ، بعد دعوتنا من قبل شركة عبداللطيف جميل وكيل سيارات تويوتا و لكزس في المملكة .

وتم إطلاق الجيل الرابع والجديد بالكامل من سيارات لكزس ال اكس ( Lexus LX ) ، شقيقة تويوتا لاندكروزر 2022 الأعلى فخامة ، بعد مرور 14 سنة على إنتاج جيلها الحالي .

شاهد الفيديو:

تشترك كلتا السيارتين لاندكروزر و LX الجديدتين بنفس قاعدة العجلات TNGA-F الجديدة ، مما ساهم بتقليل وزن أجدد سيارات لكزس 2022 بمقدار 200 كيلوغرام .

 

وتم تصميم سيارة LX الجديدة خصيصاً لتمنح ركابها أرقى مستويات الراحة وإثراء تجاربهم في مختلف أنماط الحياة ، وتحافظ السيارة على الهيكل الأساسي لهذا الطراز لضمان أفضل مستويات الموثوقية والقدرة على التحمل والأداء العالي أثناء القيادة .

تعتمد سيارة لكزس LX 600 2022 الجديدة ميكانيكاً على محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3,5 لتر مع توين تيربو يولد قوة 409 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران ، نفس المستخدم على لاندكروزر 2022 ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 10 غيارات .

كما تم تزويد السيارة بنظام التحكم الإلكتروني بالمكابح (ECB) ونظام التوجيه الإلكتروني (EPS) لضمان حصول العملاء على أرقى تجارب القيادة الفريدة من لكزس على الطرقات الممهدة والوعرة ، وتسهم هذه الابتكارات ، إلى جانب تحسين معايير الأداء البيئي ، وخفض معدلات الانبعاثات السنوية من غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20% عند استخدام السيارة على أساس تراكمي عالمي بالمقارنة مع الطراز السابق، والمساهمة في بناء مجتمع حيادي الكربون .

وسعياً لتعزيز مستويات الأمان والراحة في تجارب القيادة على الطرقات الوعرة ، تم تزويد لكزس LX بلوحة عدادات تضم أول لوحة عرض مزدوجة من لكزس ، وتتكون من شاشتي عرض إحداهما علوية بقياس 12.3 انش، والثانية بقياس 7 انش في أسفل لوحة العدادات ، بالإضافة إلى خاصية العرض الخلفي تحت أرضية السيارة ، الأولى من نوعها في العالم والتي تعرض المنطقة تحت القسم الخلفي للسيارة .

وتمتاز إصدارات سيارة LX الجديدة بطابعها المخصص ، والذي يشمل فئة VIP المخصصة لكبار الشخصيات ، والتي تنفرد بتصميمها الذي يضم أربعة مقاعد مستقلة لتوفير أفضل تجارب الركوب الآمنة على جميع أنواع الطرقات ؛ وفئة F Sprot الرياضية التي تتيح للعملاء الاستمتاع بأنماط القيادة الرياضية على الطرقات الممهدة .

ويجسد تصميم السيارة السعي الحثيث لدمج المظهر الأنيق مع الأداء الرياضي الفائق ، وهي رؤية التصميم التي بدأت مع سيارة لكزس NX ، وتقديم تناسب مثالي من خلال المزج بين الإتقان والقوة والحضور الذي يليق بسيارة رياضية رائدة ومتعددة الاستعمالات .

وتشمل التقنيات الأخرى للسيارة أول زر تشغيل يستخدم نظام المصادقة ببصمة الإصبع من لكزس، والذي يسهم بخفض مخاطر السرقة .

تتمتع سيارة LX الجديدة كلياً بقدرات عالية ومُثبتة خاصة أثناء القيادة على الطُرقات الوعرة ، وإلى جانب تحسين مزايا الأداء “للمكوّنات والأجهزة” مثل الهيكل التقليدي ، المُطوّر وفق نموذج الهيكل الثنائي القائم على الإطار وتزويد نظام تعليق خلفي عالي المتانة ، تتميز لكزس LX الجديدة بمزايا برمجية متطورة مثل نظام الاختيار مُتعدد التضاريس ونظام التحكم بالجر .

إلى جانب ذلك ، ساعد إدخال تقنيات متقدمة عديدة تدعم القيادة على الطرقات الوعرة ، مثل شاشة العرض المخصصة لمراقبة التضاريس المختلفة Multi-terrain Monitor والشاشة المزدوجة الأولى من LX ، في ضمان تجربة قيادة رائعة لسيارة لكزس LX مع ضمان أعلى مستويات الأمان حتى في البيئات القاسية .

تحتفظ سيارة لكزس LX 600 2022 الجديدة كلياً بتصميم قاعدة العجلات قياس 2,850 ملم ، وهو تصميم مُستخدم على مدى الأجيال السابقة للسيارة ، ويضمن ذلك تحقيق أعلى درجات الأداء في التضاريس الوعرة ، وزيادة مساحة مقصورة القيادة ، وتتفرد لكزس LX بأبعادٍ مُمتازة باعتبارها سيارة متكاملة للقيادة على الطرقات الوعرة .

وتأتي مع زاوية الارتفاع عن الأرض (زاوية الاقتراب، وزاوية الابتعاد، وزاوية صعود الميل)، والزاوية القصوى للميلان المستقر والبالغة 44 درجة ، وزاوية الصعود البالغة 45 درجة ، والارتفاع الأقصى أثناء عبور الأنهار والبالغ 700 مم ، وتتفرد لكزس LX بأبعادٍ مُمتازة باعتبارها سيارة متكاملة للقيادة على الطرقات الوعرة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.