رسمياً لقد تم قتل سيارة مرسيدس AMG GT R

منذ أيام قليلة انتشرت تقارير صحفية ترجح خروج سيارة مرسيدس AMG GT R من خطوط إنتاج شركة مرسيدس بنز (Mercedes Benz) ، لنحصل اليوم على معلومات رسمية تعلن عن قتل هذه السيارة الرياضية الألمانية في عام ٢٠٢١ الذي شارف على البداية .

وقبل الحديث عن التفاصيل الرسمية نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق وجرب قيادة السيارتين التاليتين من طراز مرسيدس AMG GT :

وتم مؤخراً الكشف عن سيارة بلاك سيرز ٢٠٢١ النسخة الأعلى قوة من هذا الطراز ، والتي تشير إلى اقتراب موعد خروج طراز AMG GT من خطوط إنتاج الصانع الألماني .

التفاصيل الرسمية التي حصلنا عليها من متحدث رسمي في مرسيدس بنز أمريكا ، تعلن عن قتل سيارة مرسيدس AMG GT R ، حيث أن إنتاجها لن يستمر العام القادم ليتم التركيز على صنع سيارات مرسيدس AMG GT بلاك سيرز الجديدة ، على الرغم من أن سعر سيارة بلاك سيرز ٢٠٢١ يبلغ تقريباً ضعف تكلفة شراء AMG GT R !

فرق السعر بين النسخة الأعلى بالقوة من سيارات AMG GT وفقاً للأسواق العالمية :

  • سعر AMG GT R يبدأ ١٦٣ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ٦١١،٢٥٠ ريال سعودي .
  • سعر AMG GT بلاك سيرز يبدأ في أمريكا من ٣٢٥ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ١،٢١٨،٧٥٠ ريال سعودي .
  • سعر AMG GT R Pro يبدأ من ٢١٧،٨٥٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٨١٦،٨٠٠ ريال سعودي .

والآن نذكركم بـ مواصفات سيارة مرسيدس AMG GT R :

تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو يصدر منه قوة ٥٨٥ حصان و ٧٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من ٧ سرعات ثنائي التعشيق ، لتتسارع من ٠ إلى سرعة ١٠٠ كم/س خلال ٣،٦ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣١٨ كم/س .

ونود التنويه أن سيارة AMG GT بلاك سيرز الجديدة سحبت مؤخراً أسرع سيارة إنتاجية على حلبة نوربورغرينغ من سيارة لامبورغيني افنتادور SVJ ، بعد أن قطعت مضمار الحلبة الشهيرة في ٦:٤٣،٦١٦ دقيقة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.