مرسيدس EQS 2022 التي تمتلك أكبر شاشة سيارة في العالم ظهرت رسمياً

بعد العديد من التشويقات تم الكشف وبشكل رسمي عن سيارة مرسيدس EQS 2022 التي تعتبر اس كلاس كهربائية بالكامل ، قادمة لتنافس بالتحديد بي ام دبليو i7 النسخة الكهربائية بالكامل القادمة من الفئة السابعة .

وقبل الحديث عن أجدد سيارات 2022 ، نود تذكيركم أننا عرفناكم يوم الخميس الماضي على سيارات مرسيدس جي كلاس 2021 باصدار اليوبيل الذهبي الحصري للغاية والتي تم توفيرها من قبل شركة قرقاش للسيارات ضمن 50 نسخة فقط في الامارات .

والآن نود تذكيركم بأن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 شهدت على إطلاق مرسيدس فيجن EQS الاختبارية ، التي عرفكم عليها في ذلك الوقت زميلنا صهيب شعشاعة ، واليوم نحن نتحدث عن نسخة الإنتاج التجاري منها .

تأتي سيارة مرسيدس EQS 2022 بتصميم مستمد من شقيقتها الاختبارية وبالتحديد الشبك الأمامي ، ولكنها تمتلك لمسات مناسبة أكثر لسيارة إنتاج تجاري ، وهي تعتمد على قاعدة عجلات جديدة تم صنعها من أجل السيارات الكهربائية سيتم استخدامها في مرسيدس EQE التي ستظهر خلال العام القادم إن شاء الله .

مع هيكل يبلغ طوله 5265 ملم تستطيع مرسيدس اي كيو اس ( Mercedes EQS ) من قطع مسافة تصل إلى 770 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمعايير WLTP ، كما أنها تحظى بمعامل سحب قياسي بـ 0.20 ، ما يجعلها أكثر سيارة إنتاجية انسيابية في العالم حتى الآن .

يتوفر نسختين من طراز EQS جديد لدى شركة مرسيدس بنز :

  • السيارة الكهربائية التي تعتمد على محرك كهربائي وحيد بقوة 329 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • السيارة الثانية تعتمد على محركين كهربائيين يوفران قوة 516 حصان و 828 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع EQS من السكون وصولاً إلى 96 كم/س في 4,1 ثانية .

تعتمد كلتا النسختين من سيارة مرسيدس EQS 2022 على بطارية 108,7 كيلوواط ، مع إمكانية شحنها بالطاقة من نسبة 10% إلى نسبة 80% خلال 35 دقيقة فقط باستخدام سوبر تشارجد .

وسبق وتحدثنا في خبر سابق عن الشاشة الأكبر حجماً التي تحمل تسمية هايبر سكرين وتتوفر بشكل اختياري في داخلية هذه السيارة ، يبلغ حجم شاشة السيارة المتطورة هذه 56 إنش وهي مصنوعة من قطعة زجاج موحدة تتضمن 3 شاشات فرعية ؛ لوحة العدادات بحجم 12,3 إنش أمام السائق ، شاشة قياس 12,3 إنش أمام الراكب المرافق للسائق ، شاشة في المنتصف حجمها 17,7 إنش لنظام الترفيه والمعلومات المتطور .

وعند طلب سيار مرسيدس ستاندر من طراز EQS تأتي مع شاشة قياس 12,8 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، ولوحة عدادات رقمية حجم 12,3 إنش .

بدون أي شك تأتي داخلية مرسيدس EQS جديدة مع أنظمة متطورة تتضمن التركيز على التجاوب مع الأوامر الصوتية والذكاء الاصطناعي مع أحدث تقنيات الشركة الألمانية ، والتي تتضمن على إمكانية التعرف على الوجوه مثل الهواتف الذكية ، متابعة حالة السائق أثناء القيادة للتدخل في حالة تشتت فكره .

يتوقع أن يكون سعر سيارة مرسيدس EQS 2022 حول 110,000 دولار أمريكي أي. ما يعادل 412,500 ريال سعودي .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.