سيارة نيسان باثفايندر 2022 منافسة فورد اكسبلورر ظهرت رسمياً

ظهرت سيارة نيسان باثفايندر 2022 ذات الـ 8 كراسي بشكلها الجديد كلياً ، لتمتلك السيارة اليابانية تصميم قوي كون هذا الطراز يعتبر من أكثر سيارات نيسان مبيعاً على مستوى العالم .

التصميم الخارجي لـ باثفايندر جديدة مستمد من شقيقتيها ؛ نيسان رمادا 2021 ، و نيسان روج 2021 ، لتحصل على واجهة أمامية هجومية أكثر تضم شبك أمامي جديد كبير في الحجم يحتوي من الأعلى على ٣ فتحات من الأعلى يحيط به حرف V من الكروم الفضي اللامع أو أسود اللون على حسب الفئة ، وزودت السيارة بمصابيح جديدة وحصلت على صادم بتصميم حاد يتضمن فتحات تهوية جديدة ، ونلاحظ أن غطاء المحرك أصبح مسطح أكثر من الموديل القديم .

تمتلك أجدد سيارات نيسان 2022 عمدان A و B و D بيلارز (pillars) باللون الأسود ، ويأتي عمود C-pillar في بعض الفئات بنفس بلون هيكل السيارة ، وحصلت على سقف باللون الأسود .

وصولاً إلى الخلف نلاحظ أن سيارة نيسان باثفايندر 2022 حصلت على مصابيح رفيعة وممتدة مع أنوار ال ايه دي (LED) وتأتي كلمة PATHFINDER بأخرف كبيرة لتكشف عن نوع هذه السيارة من مسافة بعيدة ، ولتذكرنا بالجيل الأول من هذا الطراز .

تأتي داخلية السيارة مع شاشة قياسية حجمها 8 إنش متوفرة على فئات ؛ S و SV ، و SL ، ومن الممكن طلبها اختيارياً بحجم 9 إنش في فئة SL وتأتي الفئة العليا باثفايندر بلاتينيوم قياسياً مع الشاشة الأكبر في الحجم ، وتدعم شاشة هذه السيارة تطبيقي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو ، كما حصلت نيسان باثفايندر جديدة على لوحة عدادات رقمية قياس 12,3 إنش .

وأصبحت داخلية السيارة أكثر رحابة وهدوء بفضل استخدام زجاج أكثر عزلاً ، كما تم تحسين عزل الأبواب والأرضيات ، وحصلت على نظام نيسان كونيكت (Nissan Connect) بشكل قياسي .

ونود التنويه تنافس نيسان باثفايندر (Nissan Pathfinder) السيارات التالية :

مواصفات سيارة نيسان باثفايندر 2022 الميكانيكية :

تعتمد أجدد سيارات نيسان 2022 على محرك V6 مكون من 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3,5 لتر يصدر منه قوة تصل إلى 284 حصان و 351 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي جديد من 9 غيارات .

لم يتم الكشف عن مقدار صرفية البترول في الجيل الجديد من طراز باثفايندر من شركة نيسان .

تتمتع هذه السيارة العائلية الجديدة بقدرات على الطرق الوعرة ، فهي مزودة بـ 7 وضعيات للقيادة ، وتتسع لنقل 8 ركاب على متنها ، وتستطيع سحب حمولة وزنها يصل إلى 2,700 كيلوغرام .

سيبدأ سعر سيارة نيسان باثفايندر 2022 في الأسواق العالمية بنسختها S مع نظام دفع ثنائي أمامي 2WD من 31,980 دولار أمريكي أي ما يعادل 119,925 ريال سعودي ، ويبدأ سعر باثفايندر بلاتنيويم 2022 مع نظام دفع رباعي للعجلات 4WD من 44,910 دولار أمريكي أي ما يعادل 168,412 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.