بي ام دبليو M5 CS ٢٠٢٢ تعلن عن قوتها وتظهر رسمياً

وأخيراً وبعد طول تشويق وانتظار ظهرت وبشكل رسمي سيارة M5 CS ٢٠٢٢ جديدة من الصانع البافاري بي ام دبليو (BMW) ، لتمثل النسخة الإنتاجية الأعلى قوتاً من سيارات M5 .

تعتمد أجدد سيارات بي ام دبليو ٢٠٢٢ ميكانيكياً على محرك V8 مكون من ٨ اسطوانات سعة ٤،٤ لتر يصدر منه قوة ٦٢٧ حصان (٦٣٦ حصان أوروبي PS) و ٧٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات .

تتسارع هذه السيارة ، التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات مع إمكانية أن تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات عند وضعية دريفت مود ، من السكون وصولاً إلى سرعة ٩٦ كم/س (٦٠ ميل/س) في ٢،٩ ثانية لتكون أسرع بمقدار ٠،٢ ثانية من شقيقتها M5 كومبيتشن ٢٠٢١ ، كما تبلغ سرعتها القصوى ٣٠٦ كم/س (١٩٠ ميل/س) .

تتميز سيارة M5 CS ٢٠٢٢ جديدة بحصولها على دفرنشل من M Power ، ونظام دفع كلي قابل للتحديد تماماً مثل M5 القياسي ، يحتوي على وضعية 4WD و 4WD Sport بالإضافة إلى وضع 2WD المناسب لاستعراضات الدريفت .

نظراً لأكون نسخة CS مبنية على سيارة ام ٥ كومبيتشن (M5 Competition) ، فهي تتميز بحوامل محرك أكثر صلابة ، ونوابض أكثر صلابة ، وقضيباً أضيق، وارتفاعاً أقل للركوب من M5 القياسي ، ومع ذلك لم يتوقف المهندسون عند هذا الحد حيث أجروا مزيداً من التغييرات على النوابض ونظام التحكم الديناميكي للاستفادة من وزن CS المنخفض وإطارات بيرللي بي زيرو كورسا (Pirelli P Zero Corsa) المتوفرة عليها .

عند الحديث عن تقليل الوزن ، تم تجهيز M5 CS بعدد من الأجزاء الكاربون فايبر تتضمن ؛ غطاء المحرك ، والسقف ، والجناح الأمامي ، وأغطية المرايا ، ومشتت الهواء ، والجناح الخلفي . لم تتوقف الشركة عند هذا الحد حيث قاموا أيضاً بإزالة بعض عزل الصوت لتقليل الوزن بشكل إضافي ، وبفضل هذه التغييرات يقل وزن سيارة M5 CS ٢٠٢٢ جديدة بمقدار ١٠٤ كيلوغرام مقارنة مع بي ام دبليو M5 كومبيتشن .

من الخارجي تتميز السيارة بامتلاكها أجزاء حول الشبك الأمامي باللون الذهبي البرونزي التي تتناسق مع لون الجنوط التي يبلغ حجمها ٢٠ إنش والتي تخفي خلفها بريك كاليبرز باللون الأحمر أو الذهبي ، وتمتلك السيارة بـ أضواء LED تتميز بحصولها على أنوار صفراء مثل المستخدمة في سيارات السباقات .

تتوفر بي ام دبليو M5 CS بهذه الخيارات من الألوان الخاصة الخارجية :

  • Hatch grey metallic .
  • Frozen Brands Hatch grey metallic .
  • Frozen Deep Green metallic .

بالانتقال إلى المقصورة ، سيجد المشترون مقاعد أمامية رياضية من ألياف الكربون مع شعارات M5 مضيئة ، وهي مغلفة بجلد ميرينو الأسود وتتميز بلمسات حمراء وخياطة متباينة باللون الأحمر ومساند للرأس مع خريطة مطبوعة عليها شكل حلبة نوربورغرينغ الألمانية الشهيرة ، وحصلت على مقود سيارة M مكسو بالكنتارا وبدل شفتر من الكربون فايبر ، وشاشة قياس ١٢،٣ إنش ، وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي ونظام صوتي من هارمون كاردون .

سيبدأ سعر سيارة M5 CS ٢٠٢٢ جديدة في السوق الأمريكي من ١٤٢ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ٥٣٢،٥٠٠ ريال سعودي ، بدون إحتساب رسوم الشحن البالغ قدرها ٩٩٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ٣،٧٣١ ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.