سيارة SUV صينية فخمة جديدة تسرق شكلها من رولز رويس كالينان

سنعرفكم اليوم على سيارة SUV صينية فخمة جديدة ظهرت رسمياً ضمن فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2021 ، هي تحمل شكل خارجي مسروق نوعاً ما من رولز رويس كالينان الانجليزية الفخمة !

السيارة الصينية الجديدة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر اسمها تانك 800 ( Tank 800 ) ، وهي عبارة عن طراز اختباري كشفت عنه شركة جريت وول موتورز ( Great Wall Motors ) ، تمهد الطريق نحو نسختها الإنتاجية الفخمة القادمة قريباً إن شاء الله .

التصميم الخارجي الذي تمتلك سيارة SUV صينية فخمة جديدة يتضمن واجهة أمامية تضم شبك أمامي ضخم من الكروم الفضي يتوسطه شعار علامة Tank ، تحيط به أضواء على شكل مربع .

تتميز أجدد سيارة صينية مرتفعة عن الأرض بامتلاكها هيكل خارجي يدمج بين لونين دهان من الأسفل بنفسي والجزء الأعلى ذهبي فاتح ، يبدو مستلهم من القصور الانجليزية الفارهة التي تصنعها شركة رولز رويس أو حتى مستمد من سيارات مرسيدس مايباخ الفخمة .

ومن الخلف يأتي شكل السيارة مميز أكثر من الأمامي ويحمل هوية تصميم أضواء غير مستمدة من سيارات أخرى .

ربما نتفق جميعنا أن شكل السيارة الصينية الجديدة من الأمام يستلهم هويته بعض الشيء من رولز رويس كالينان أفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم حتى الآن .

تعتمد السيارة الجديدة تانك 800 ميكانيكياً على نظام هايبرد يجمع بين عمل محرك 6 سلندر سعة 3 لترات يعتمد على البنزين يعمل إلى جانبه محرك كهرباء يتم شحنه بواسطة مقبس كهربائي بلج ان هايبرد .

تأتي سيارة SUV صينية فخمة جديدة هذه مع قير بوكس اوتوماتيكي من 9 سرعات ، وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات .

وفقاً لصور سيارة تانك 800 من الداخل نلاحظ أن كسوة المقصورة من نفس ألوان الهيكل الخارجي ، كما يبدو واضحا لها حصولها لى سقف يحمل نجمات مضيئة لتعتقد نفسها سيارة رولز رويس صينية ! ولا ننكر تم استخدام مواد ذات جودة عالية من الجلود والأخشاب والكريستال والمعادن ، وحصلت على نظام تعليق متكيف يوفر رائحة أكبر للركاب عند السير على الطرق الوعرة .

من المتوقع توفير النسخة الإنتاجية من السيارة الاختبارية هذه في السوق الصيني خلال عام 2022 إن شاء الله .

نود التذكير بتجارب فريقنا في عرب جي تي المفصلة مع سيارات هافال جديدة من شركة جريت وول موتورز :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.