شاحنة كيا العسكرية ظهرت لأول مرة في العالم بالامارات

سنعرفكم اليوم على شاحنة كيا العسكرية الاختبارية التي تم الكشف عنها مؤخراً ضمن فعاليات معرض الدفاع الدولي (IDEX) لعام 2021 المقام في دولة الامارات العربية المتحدة .

تشير المعلومات المتوفرة لدينا أن شاحنة النقل العكسري هذه صممت ضمن تعاون جمع بين شركة كيا مع وزارة الدفاع الكورية ، وتعتمد على قاعدة عجلات طويلة وتأتي بدون مع دروع أو مع درع حماية ، ويمكنها القيام بمهام تتضمن القيادة والاستطلاع التكتيكي ، ومراقبة الهدف ، وتثبيت الأسلحة ، ومهمات أخرى ضمن الدعم العسكري العام .

فبعد أن عرفناكم مؤخراً على سيارة كيا كيه 8 2022 (2022 Kia K8) الجديدة كلياً بديلة كيا كادينزا ، نعرفكم اليوم على شاحنة كيا العسكرية ذات الشاصي الطويل الذي يجعلها قادرة على نقل 10 جنود مسلحين بالكامل على متنها ، وتستطيع نقل حملة وزنها ٣ أطنان أي ما يعادل 6,614 رطل من العتاد الحربي في صندوقها الخلفي .

تشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أنه تم تحسين قاعدة العجلات الطويلة المستخدمة على هذه الشاحنة من قبل القوات العسكرية ، ويمكن تعديلها لتكون بمثابة ورشة عمل متنقلة أو مركز اتصالات أو صندوق شحن ، وهي تحتوي على أربعة مقاعد وحاوية شحن يمكن استخدامها لنقل القوات ومعدات مختلفة .

ميكانيكياً تعتمد هذه المركبة العسكرية الاختبارية التي تحمل شعار كيا على محرك ديزل حصل على تقييم Euro 5 من ناحية انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون ، يصدر منه قوة تصل إلى 225 حصان ، يرتبط مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات ، وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات .

كما أن لديها ميزات مثل ترس تفاضلي محدود الانزلاق ، ونظام تعليق مستقل ، واطارات بدون هواء ، ونظام تداخل كهرومغناطيسي ، وتكييف الهواء .

بعد أن تحدثنا عن شاحنة كيا العسكرية التي تم الكشف عنها رسمياً في الامارات ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات كيا الكورية :

من باب تذكيركم هذه أكثر الدول التي لديها دبابات في العالم .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.