هل ستصنع شركة هواوي سيارات جديدة مستقبلية متطورة تكنولوجياً

هل ستصنع شركة هواوي سيارات جديدة مستقبلية متطورة تكنولوجياً ؟ سيتحدث فريقنا في عرب جي تي حول هذا الموضوع

يبدو أن لدى بعض المسؤولين في الشركة الصينية هواواي – Huawei ، المتخصصة بصنع الأجهزة التكنولوجية ذات التقنيات العالية من ؛ هواتف ذكية ، و أجهزة لوحية ، وساعات هواواي الذكية ، و كومبيوترات ، وغيرها من أجهزة متطورة أصبحت مهمة بالنسبة لجميع الأشخاص في حياتهم اليومية ، الطموح الهائل لدخول عالم صناعة السيارات الذي سبق وحاولت عدوتها الأمريكية ابل – Apple اقتحامه قبل أن تعلن انسحابها .

ولكن يبدو أن القرار النهائي حول إنتاج سيارات هواوي الصينية قد حسم ، بعد أن أظهر السيد رين تشنغ فاي ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة هواوي انتقاد للمسؤولين الذين اقترحوا هذه الفكرة ، كما حذر الذين يصرون على فكرة بناء سيارات صينية ضمن أسطولهم من المنتجات بدلاً من تزويد شركات صناعة السيارات الحالية بالتقنيات .

هذه المعلومات تؤكد أنه لن يتم صنع سيارة هواوي في أي وقت من المستقبل القريب ، ولا نستطيع أن نحسم مصير المستقبل فربما يغير السيد رين تشنغ فاي مثل شركة فيراري الايطالية التي كانت دائماً تنفي خطة صنع سيارة SUV في الوقت الذي سيشهد العام المقبل إن شاء الله على إطلاق فيراري بوروسانجوي ٢٠٢٢ عدوة لامبوغيني اوروس .

كما أن تصريحات رئيس شركة هواوي تؤكد العمل كمورد للتقنيات وصانع للأجهزة الذكية ، حيث سيتم التركيز على تطوير التقنيات التي تساعد شركات السيارات عند إنتاج طرازات جديدة .

ويبدو أن غضب السيد رين تشنغ فاي من طرح فكرة سيارة هواوي جعلته يحذر أي مسؤول يقوم بإعادة طرح هذه الفكرة الجنونية بنقله من منصبه !

يجدر الإشارة إلي أن هواوي تواجه العديد من المشاكل الدولية حول بناء شبكات اتصالات ٥ جي – 5G بسبب مخاوف حول الأمن القومي ، حيث تم حظر العملاق الصيني في الولايات المتحدة الأمريكية والسويد ، وحارب الرئيس الأمريكي ترامب الذي شارف على تسليم مهامه إلى الرئيس الأمريكي الجديد بايدن Huawei بكافة الطرق .

وكوننا في عرب جي تي موقع متخصص بأخبار السيارات وقعت هواوي اتفاقيات لمساعدة شركات سيارات صينية كبرى تتضمن ؛ مجموعة فاو ، و دونج فينج موتور ، و GAC موتور ، و شانجان ، على تطوير تقنيات الاتصال في السيارات الصينية الجديدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.