لقد ظهر شكل سيارات لكزس SUV جديدة قادمة

لقد ظهر شكل سيارات لكزس SUV جديدة قادمة إلي الأسواق خلال السنوات المقبلة ، بعد نشر صور لكزس ال اف زد الكتركتريفايد ( Lexus LF-Z Electrified ) الاختبارية الجديدة كلياً بشكل رسمي على الانترنت .

اسم السيارة اليابانية الجديدة هذه يدل على أنها تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية ، وتصميمها يرسم خطوط المستقبل القادم ضمن اصدار اختباري يشوقنا ، كما أن هذه السيارة حصلت علي تقنيات متطورة للغاية تمهد الطريق نحو تحول جذري تكنولوجي ستحصل عليها سيارات شركة لكزس الفخمة التي تحاول منافسة العملاقة الألمان ؛ مرسيدس بنز ، و بي ام دبليو ، و اودي .

وكما صرحت الشركة هذه السيارة الاختبارية الجديدة ستحصل على نسخة إنتاجية تباع للعملاء في الأسواق العالمية بحلول عام 2025 إن شاء الله .

قبل الحديث عن شكل سيارات لكزس SUV جديدة قادمة الذي تظهره هذه السيارة الاختبارية ، نود التنويه أنها تعتمد على شاصي جديد مخصص لطرازات الكهرباء لتوفر أماكن مناسبة لوضع البطاريات ، كما أنها تعتمد على تقنية دفع رباعي للعجلات جديدة تحمل تسمية دايركت 4 ( DIRECT4 ) ، مما يجعلها تستفيد من سرعة استجابة المحرك الكهربائية الذي لا يتعرض لطاقة مهدرة مثل محركات البترول ، لتتمكن السيارة من التنقل بين نظام الدفع الأمامي أو الدفع الخلفي أو دفع الكلي على حسب الطريق والحاجة .

ولكن شركة لكزس المملوكة من قبل تويوتا تحفظت على المواصفات الميكانيكية الخاصة بسيارتها الاختبارية لكزس LF-Z الكهربائية ، ولا تتوفر لدينا تفاصيل تكشف هل تعتمد هذه السيارة المتطورة علي أكثر من محرك كهرباء وماهي تفاصيل قوتها وعزم الدوران فيها ومدى الشحن الكهربائي وغيرها من تفاصيل ميكانيكية مهمة .

والآن لنتحدث عن الشكل الخارجي لهذه السيارة اليابانية الاختبارية التي ترسم ملامح تصاميم سيارات المستقبل الإنتاجية القادمة ، يبدو أن لكزس LF-Z الاختبارية تدمج بين فئتين ؛ سيارات الكوبيه ، و سيارات الكروس أوفر معاً ضمن سيارة فخمة مستقبلية ، ونلاحظ أنها حصلت على شبك أمامي عملاق مميز للغاية ولكنه لا يحتوي علي فتحات تهوية كونها سيارة تعمل على كهرباء لا تحتاج لعملية تبريد قلب نابض يعمل بالاحتراق ، ونلاحظ التصميم الرشيق للأضواء والخطوط الانسيابية المميزة في كافة أجزاء الهيكل كما أن مقابض الأبواب الجانبية تدخل في البودي وتم التخلي عن المرايا الجانبية لتحل بدل منها كاميرات ، وتأتي السيارة مع جنوط عملاقة بتصميم مناسب لطراز اختباري .

بعيداً عن شكل سيارات لكزس SUV جديدة قادمة الذي تظهره هذه السيارة الاختبارية من الخارج ، يبدو تصميم المقصورة الداخلية مستقبلي للغاية ويحمل هوية رياضية مع مقاعد تليق بسيارة اختبارية ومقود على شكل حرف U جديد ، وشاشات منتشرة أمام السائق تعرض أحدث التقنيات .

تسعى شركة لكزس لطرح 20 طراز جديد أو محدث يعتمد على تقنيات ؛ هايبرد ( hybrid ) ، و بلج ان هايبرد ( plug-in hybrid ) ، و كهربائية بالكامل ( purely electric ) بحلول عام 2025 إن شاء الله.

نود الآن تذكرتكم بتجربتنا الأخيرة لـ سيارة لكزس IS 350 F-Sport 2021 التي كشف خلالها زميلنا كريم ديب بماذا تتميز عن المنافسين بعد التجديد .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.