هذا هو شكل سيارة تويوتا bZ4X الجديدة التي ترسم هوية المستقبل

سنتحدث اليوم عن شكل سيارة تويوتا bZ4X الاختبارية الجديدة التي ظهرت رسمياً لترسم هوية المستقبل الخاصة بـ طرازات الكروس أوفر الكهربائية القادمة من صانع السيارات اليابانية .

ونحن لا نستعرض تصميم سيارة اختبارية مستقبلية فقط ، بل نتحدث عن سيارة تويوتا 2023 سيتم الكشف عن نسختها الإنتاجية خلال منتصف عام 2022 القادم إن شاء الله .

وتشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن هذه السيارة الكروس أوفر الكهربائية التي سيتم إنتاجها وستستهدف بالتحديد في البداية السوق الصيني والسوق الياباني ، ولا نعلم هل سيتم توفيرها في أسواق عالمية أخرى غير السوق الأمريكي .

شكل سيارة تويوتا bZ4X الجديدة يتضمن واجهة أمامية بقطعة مغلقة سداسية التصميم تتضمن زوايا حادة ، وتمتلك أضواء أمامية رفيعة التصميم تحتوي على أنوار ليد (LED) ، ونلاحظ وجود شبك ممتد عند الصادم الأمامي يحيط به اطار من الكروم ، ونلاحظ وجود خطوط حادة على الغطاء الأمامي .

نلاحظ أن هيكل السيارة الاختبارية مطلي بـ دهان رمادي داكن ولامع مع لمسات باللون الأسود اللامع عن أقواس العجلات وعن الاطارات الأمامية ينتشر هذا اللون أكثر والسقف وأغطية المرايا الجانبية والجناح الخلفي .

وتتواجد الفتحة التي يتم استخدامها عند شحن السيارة بالطاقة الكهربائية عن الجانب الأمامي الأيسر خلف الاطارات .

ومن الجانب ، تتميز سيارة تويوتا bZ4X بنحت معقد يتضمن قسماً مجوفاً يمتد على طول خط الكتف وثنية في الجزء السفلي من الباب تلتوي للأعلى عند الرفارف الخلفية ، يحتوي العمود C-pillar على انحدار مما يعطي شكل حاد .

ومن الخلف تأتي أجدد سيارات تويوتا الاختبارية شريط ممتد من أضواء LED بشكل افقي ، وجناح مدمج بالسقف ، وهناك صادم عريض وخطوط حادة توفر انتفاخات .

بعد الحديث شكل سيارة تويوتا bZ4X الجديدة من الخارج ، سنتحدث عن التصميم الداخلي الذي يتضمن مقود سيارة تويوتا جديد خلفه شاشة خاصة بلوحة عدادات رقمية ، ويوجد شاشة وسطية مستطيلة التصميم وهناك أزرار تحكم جديدة ، ونلاحظ جودة المواد المستخدمة .

لم تكشف شركة تويوتا اليابانية عن المواصفات الميكانيكية لأجدد سيارة اختبارية لديها .

أجدد سيارات تويوتا التي تحدثنا عنا :

شاهدوا تحدي راس بـ راس الذي جمع بين ميتسوبيشي L200 ضد تويوتا هايلوكس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.