شيفروليه بولت EUV 2022 سيارة عملية جديدة مع أرقام أداء ممتازة

تم الكشف رسمياً عن سيارة شيفروليه بولت EUV 2022 الكهربائية بالكامل ، وتم تأكيد انضمامها إلى مجموعة الطرازات المتوفرة لدى العلامة التجارية الأمريكية في الشرق الأوسط خلال عام 2021 الجاري إن شاء الله .

تُعتبَر بولت EUV الجديدة الإضافة الأحدث من السيارات الكهربائية (EV) إلى أسطول شركة شيفروليه (Chevrolet) في الشرق الأوسط ، وهي تتميّز بلمساتها التصميمية الخارجية الفريدة وتتألّق بأبعادها المشابهة لتلك التي تتمتّع بها المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) ، وتتوفر طاقة الدفع للطراز الجديد عبر التقنية المثبَتة والموثوقة التي ساعدت بجعل بولت EV أول سيارة كهربائية بمدى قيادة طويل وبسعر مناسب في قطاع السيارات .

وتشكّل شيفروليه بولت EUV 2022 جزءً من خطّة جنرال موتورز لإطلاق 30 سيارة كهربائية جديدة على المستوى الدولي بحلول العام 2025 .

تحتوي بولت EUV على وحدة بطارية متطوّرة من أيونات الليثيوم بطاقة 65 كيلوواط بالساعة ، وهي تساعد بتمكين المركبة مع قطع مسافة تصل إلى 402 كم (250 ميل) عند الشحن الكامل وفق تقديرات جنرال موتورز ، ويمكن لسائقي أجدد نسخة من سيارات بولت الاستفادة من مدى قيادة أطول عبر استخدام ميّزة Regen on Demand التي تحوّل الطاقة الحركية إلى طاقة مخزَّنة في البطارية للاستعمال المستقبلي ، وذلك ببساطة عبر سحب مقبض مثبَّت ضمن عجلة القيادة .

أما من ناحية الأداء ، فإن أجدد سيارة كهربائية من شيفروليه تمتلك قوة قدرها 201 حصان (203 حصان أوروبي PS) و 360 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويتم إيصالهما إلى وحدة الدفع ذات المولّد المفرد . كما إنها تحافظ على مزايا القيادة الممتعة بما فيها One Pedal Driving التي تمكّن السائق من الإسراع والتباطؤ وحتى التوقّف الكامل باستخدام دوّاسة الوقود فقط .

تستطيع هذه السيارة قطع مسافة تصل إلى 161 كم عندها شحنها بالطاقة الكهربائية لمدة 30 دقيقة باستخدام شاحن 11 كيلوواط .

وتتميّز شيفروليه بولت EUV 2022 بكونها تمثّل أحدث ما تقدّمه جنرال موتورز في مجال الدفع الكهربائي الكامل ، إضافة لكونها سترتقي بالتجربة إلى مستويات أعلى ، خصوصاً وإنها تأتي مزوَّدة بتقنية OnStar الرائدة من الشركة الأمريكية في مجال السلامة والأمان بالمركبات ، وتعتمد OnStar على خصائص الاتصال المدمَجة في المركبة لتتيح للمالكين القدرة على التفاعل مع مركباتهم بشكل غير مسبوق وذلك عبر خدمة اشتراك وهي الأولى من نوعها ويتوفر لها الدعم التفاعلي من عنصر بشري .

الأبعاد الخارجية لهذه السيارة الأمريكية الجديدة :

  • طول السيارة 4306 ملم .
  • عرض السيارة 1770 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1616 ملم .
  • طول قاعدة العجلات 2675 ملم .
  • وزن السيارة بدون السوائل 1669 كيلوغرام .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.