صدمة بعد معرفة موعد إطلاق سيارة ماكلارين الجديدة البديلة عن الأسطورة P1

حصلنا اليوم على معلومات رسمية تحسم مصير موعد إطلاق سيارة ماكلارين الجديدة البديلة عن الأسطورة ماكلارين بي 1 – Mclaren P1 المنافسة لطرازي ؛ فيراري لافيراري و بورش 918 سبايدر .

فكما يعلم عشاق السيارات الخارقة يوجد في العالم 375 نسخة سيارة الهايبركار ماكلارين بي 1 ، تم صنعها خلال الفترة من شهر أكتوبر في عام 2013 حتى شهر ديسمبر من عام 2015 ، بيعت السيارة الواحدة في ذلك الوقت مقابل ثروة يبلغ قدرها 1,15 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 4,312,730 ريال سعودي .

والآن لنعود ونتحدث عن المعلومات الجديدة التي تم نشرها على موقع Autocar وتعتمد على تصريح رسمي من السيد Mike Flewitt ، الرئيس التنفيذي لـ شركة ماكلارين اوتوموتيف البريطانية ، “ستظهر سيارة ماكلارين الجديدة البديلة عن الأسطورة P1 خلال عام 2024 ، وأضاف نحن نخطط الآن لمواصفاتها الميكانيكية التي قد تكون هجينة أو كهربائية” .

هذه المعلومات الرسمية ربما لم يكن أي شخص يتوقعها حيث أننا سننتظر سنوات طويلة إن شاء الله قبل الكشف عنها ، كما أن التفاصيل الرسمية الجديدة رجحت إحتمالية أن تكون هذه السيارة القادمة كهربائية بالكامل لتتناقض مع تصريحات سابقة للشركة ، التي قالت في وقت ماضي أن السيارات الكهربائية بالكامل أمر مستبعد بالنسبة لها بما أن البطاريات التي تعتمد عليها تزيد من وزن السيارة الخارقة بشكل هائل مما يجعلها عامل سلبي في وجه هذه الفئة من السيارات السريعة ، ولكن كوننا سننتظر حتى عام 2024 ربما ستكون هذه التقنية المهمة جداً في عالم صناعة السيارات الجديدة الفادمة  قد تطورت مما سيقلل من وزن البطاريات في المستقبل القريب .

بعد حديثنا عن سيارة ماكلارين الجديدة الأسطورية نود تذكيركم أن سيارة P1 البديلة عن ماكلارين F1 على نظام هجين يجمع بين عمل ؛ محرك V8 يعمل على البنزين سعة 3.8 لتر مع توين تيربو بقوة 727 حصان و720 نيوتن.متر من عزم الدوران ، والمحرك الثاني كهربائي يصدر منه قوة 176 حصان و 260 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتبلغ قوة هذه السيارة الحصرية للغاية عند عمل المحركين معاً 903 حصان .

تستطيع سيارة ماكلارين P1 من الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.8 ثانية ، كما أنها تصل إلى سرعة 200 كم/س في 6.8 ثانية ، وتحتاج إلى 16.5 ثانية لكي تصل إلى سرعة 300 كم/س .

عند توفر المزيد من المعلومات الرسمية عن هذه السيارة الخارقة الأسطورة القادمة سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.