حسم مصير صناعة سيارة أبل بمساعدة هيونداي و كيا

بعد أن سُرب على الانترنت معلومات صحفية تتوقع مساعدة هيونداي و كيا في صناعة سيارة أبل المتطورة مع بداية عام 2021 ، توفرت لدينا اليوم معلومات رسمية تحسم مصير مفاوضات سرية جمعت بين عملاق التكنولوجيا شركة ابل (Apple) الأمريكية مع صانع السيارات الكورية هيونداي (Hyundai) .

وفقاً لما تم نشره على بلومبرج (Bloomberg) انسحبت أبل من المفاوضات الأولية الخاصة بالتعاون بينها وبين هيونداي و كيا من أجل صناعة السيارات الكهربائية المتطورة تقنياً ، بعد أسابيع من المناقشات .

وكما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء سبق وانتشرت على الانترنت تسريبات صحفية في شهر يناير الماضي تعطي فرصة لتحالف يجمع بين شركة السيارات الكورية مع مصنعة الإلكترونيات الاستهلاكية من أجل صناعة سيارة أبل الإنتاجية الأولى ، وكان من المفترض أن تعتمد هذه السيارة الكهربائية على منصة E-GMP الخاصة بمجموعة هيونداي .

هذه التفاصيل الجديدة لا تحسم مصير إنتاج سيارة Apple ، ولكنها تنهي التوقعات بالتعاون في إنتاجها مع هيونداي و كيا ، مما يعني أن شركة ابل التي أعلنت مؤخراً امتلاكها 195,57 مليار دولار أمريكي كاش في اليد مازالت تبحث عن شركة سيارات تساعدها في تحقيق حلما بإنتاج سيارة تحمل شعار التفاحة المقضومة .

كما أشارت تسريبات غير رسمية من قبل شركات توريد التايلندية أن هناك سيارة اختبارية ستكشف عنها شركة ابل في شهر سبتمبر القادم إن شاء الله .

فيما نقلت مصادر خاص إلى رويترز معلومات تشير إلى أن بعض المدراء التنفيذين في هيونداي اعترضوا على فكرة التعاون من أجل صناعة سيارة أبل ، وصرحوا وفق ما نشر ”لسنا شركة تصنع سيارات الآخرين“ !

مقدار خسارة كيا المالية بسبب هذا القرار

بغض النظر عن حسم مصير هذا التعاون ، الاشاعات التي انتشرت سابقاً والتي كانت ترجح اتمام هذا التعاون الذي كان سيتضمن قيام شركة أبل باستثمار مالي ضخم في هيونداي لتقوم بإنتاج سياراتها في مصنع كيا في جورجيا ، دفع سعر سهم كيا إلى أعلى مستوياته منذ عام 1998 ، ليصل إلى 97,700 وون كوري أي ما يعادل 88 دولار أمريكي تقريباً وفقًا لشبكة CNN ، حيث تداول المستثمرون الأسهم على أمل صفقة تاريخية واستثمارات محتملة ، وبعد عدم اتمام هذه الصفقة انخفضت قيمة هذه الأسهم لتخسر الشركة الكورية 8,5 مليار دولار أمريكي من قيمتها السوقية .

وبعيداً عن نهاية هذه المفاوضات بين أبل و هيونداي ، أعلنت سوني خلال العام الجاري أيضاً أنها لن تنتج سيارتها الاختبارية التي تحمل اسم فيجن S .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.