صورة M5 CS ٢٠٢٢ التشويقية الرسمية الأولى تعلن عن قوتها الكبيرة

سنستعرض معكم اليوم صورة M5 CS ٢٠٢٢ التشويقية الرسمية الأول التي تم تسجيلها ضمن فيديو رسمي نشرته شركة بي ام دبليو (BMW) على صفحتها الرسمية ضمن مواقع التواصل الاجتماعي .

في الوقت الراهن تعتبر سيارة بي ام دبليو ام ٥ كومبيتشن ( BMW M5 Competition) النسخة الإنتاجية الأقوى من طراز M5 ٢٠٢١ فيس لفت المجدد الذي ظهر خلال عام ٢٠٢٠ الذي شارف على النهاية ، وتأتي هذه السيارة البافارية ذات الأداء العالي بقوة ٦١٦ حصان و ٥٧٠ نيوتن منر من عزم الدوران صادرة من محرك V8 سعة ٤،٤ لتر مع توين توربو ، ولكن هذه السيارة لن تستمر طويلاً محتفظة بلقب الأعلى في القوة .

سبق وتحدثنا في العديد من الأخبار السابقة أن هناك سيارة بي ام دبليو ام ٥ سي اس (BMW M5 CS) قادمة لتمشي على خطى شقيقاتها ؛ M2 CS ، و M3 CS ، و M4 CS .

هذا فيديو رسمي تم نشره على صفحات بي ام دبليو (BMW) في موقعي فيس بوك و انستقرام :

وفقاً لهذا الفيديو الذي يوضح جزء من صورة M5 CS ٢٠٢٢ بشكل تشويقي قبل إطلاقها الرسمي ، ويعلن أن هذه السيارة البافارية ستمتلك محرك ٨ سلندر على شكل حرف V سعة ٤،٤ لتر مع توين توربو يصدر منه قوة ٦٢٦ حصان (٦٣٥ حصان أوروبي PS) ، كما أن وزنها سينخفض بمقدار ٧٠ كيلوغرام (١٥٤ باوند) مقارنة مع وزن سيارة M5 كومبيتشن ٢٠٢١ ، مما يعني أن وزن نسخة CS من طراز BMW M5 سيبلغ ١،٩١٩ كيلوغرام .

كما ستعتمد هذه السيارة الجديدة القادمة على نظام دفع كلي للعجلات AWD وستمتلك وضعية قيادة دريفت مود (drift mode) تعمل السيارة خلالها بنظام دفع خلفي للعجلات RWD ، كما أن قلبها النابض يتصل مع جير اوتوماتيكي من ٨ سرعات .

رغم تغليف السيارة الجديد بغطاء من الساتان الأسود إلا أن الفيديو التشويقي وضح جزء من تصميم سيارة بي ام دبليو M5 CS ٢٠٢٢ وبالتحديد اللمسات البرونزية حول الشبك الأمامي مطابقة للاطارات الألومنيوم مع بريك كاليبرز باللون الأحمر وفرامل كاربون سيراميك ، كما حصلت على أنوار أمامية يحيط بها اللون الأصفر نفس المستخدمة في سيارة بي ام دبليو M8 جران كوبيه .

ويوضح الفيديو حصول السيارة على عجلات بيريللي بي زيرو كورساس (Pirelli P Zero Corsas) قياس ٢٧٥ في الأمام و ٢٨٥ في الخلف .

لم يتم نشر صورة M5 CS ٢٠٢٢ من الداخل ولكن نرجح حصولها على كراسي سيارة رياضية بالإضافة إلى شعارات CS .

حتى الآن لم يتم تحديد موعد إطلاق سيارة بي ام دبليو ٢٠٢٢ الجديدة هذه ، ولكن نرجح الكشف عنها خلال بداية عام ٢٠٢١ الذي سيبدأ يوم الجمعة إن شاء الله ، وبدون أي شك سيكون ثمن هذه السيارة أغلى من سعر بي ام دبليو M5 كومبيتشن ٢٠٢١ الذي يبدأ عالمياً من ١١٠ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ٤١٢،٥٠٠ ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.