صدق أو لا تصدق تم الكشف عن فان بورش الأول من نوعه في العالم

صدق أو لا تصدق تم اليوم الكشف وبشكل رسمي عن فان بورش الأول من نوعه في العالم ، الذي حمل اسم بورش فيجن ريندينست – Porsche Vision Renndienst ، وهو عبارة عن مشروع اختباري لطراز فان كهربائي من الصانع الألماني .

فبعد أن عرضنا عليكم يوم أمس اختبار قيادتنا لـ باص فولكس فاجن ملتيفان ٢٠٢٠ برفقة كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة ، سنعرفكم اليوم على فان كهربائي اختباري كشفت عنه شركة بورش الألمانية بشكل رسمي على الانترنت .

ربما كنا نعتقد أن طراز كايين الـ SUV الذي تم تقديمه لأول مره في العالم سنة ٢٠٠٢ كانت من ضمن إحدى أجرأ السيارات التي صنعتها شركة بورش ! ولكن الوضع الآن أصبح من الصعب تصديقه بعد أن كشفت بورش المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية اليوم عن مركبة فان تحمل شعارها الذي يعشقه أي شخص محب للسيارات الرياضية السريعة .

هذه مجموعة صور فان بورش الأول من نوعه في العالم :

المعلومات الرسمية المتوفرة لدى فريقنا في عرب جي تي تؤكد أن مركبة بورش فيجن ريندينست تم بناءها في عام ٢٠١٨ ، ولكن تم إخفاءها لتظهر اليوم وبشكل رسمي ، وهي عبارة عن عن “مكوك فضاء” مستقبلي يستوحي تصميمه من فان فولكس فاجن الذي استخدمته بورش منذ عقود ، وتبدو المركبة الاختبارية مذهلة ومميزة كونها تحتوي على خطوط انسيابية توفر الديناميكية مع الطابع الهجومي الجاهز للانطلاق .

تمتلك هذه المركبة الاختبارية مصابيح أمامية بسيطة وسقف طويل ومائل ، وحصلت على اطارات معدنية بتصميم مكون من ٥ أذرع أنيقة مناسبة لسيارة رياضية وليس لمركبة فان !

لم تنشر شركة بورش أي صور تكشف عن داخلية هذه المركبة الاختبارية ، فلا نعلم هل تمتلك مقاعد لتنقل على متنها شخص واحد أو ٥ أشخاص ! كونها مركبة فان ، ولكننا نعلم أن تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية مثل سيارة بورش تايكان التي تعتبر أول سيارة كهرباء في أسطول بورش الإنتاجي .

يرجح فريقنا في عرب جي تي أن مصممي شركة بورش قرروا استغلال وقت فراغهم قبل أكثر من عامين عندما قدموا فان بورش الأول من نوعها وحولوا التصميم إلى حقيقة مع طراز اختباري ولمزيد من التقدم المستقبلي جعلوه كهربائي بالكامل !

إقرأ أيضاً

Comments are closed.