فورد اكسبلورر 2022 حصلت على سيارة الطرق الوعرة الجديدة تمبرلاين

شهدت الشبكة العنكبوتية على إطلاق نسخة جديدة من سيارات فورد اكسبلورر 2022 ( 2022 Ford Explorer ) ، حملت اسم تمبرلاين ( Timberline ) وهي تأتي مع اطارات اوف رود كونها مناسبة لاقتحام الطرق الوعرة .

ونود في البداية تذكيركم أننا عرفناكم يوم أمس بالتفصيل على ميزات وعيوب سيارة فورد اكسبلورر هايبرد جديدة ، ضمن إحدى حلقات برنامج تجربة قيادة برفقة كريم ديب .

تعتبر سيارة الطرق الوعرة الجديدة تمبرلاين إصدار منفصل عن سيارة اكسبلورر منج رانش الفاخر ، الذي كشفت عنه شركة فورد الأمريكية مؤخراً .

المواصفات الميكانيكية لـ فورد اكسبلورر 2022 نسخة تمبرلاين جديدة :

تعتمد سيارة الطرق الوعرة الجديدة على محرك ايكوبوست 4 سلندر خطي سعة 2,3 لتر مع تيربو تشارجد يولد قوة 300 حصان و 420 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتأتي سيارة الدفع الرباعي مع جير اوتوماتيكي من 10 سرعات ومع قدرة سحب عليا تصل إلى 2,400 كيلوغرام .

حصلت أجدد سيارات اكسبلورر على تحديثات ميكانيكية تتضمن توفير نظام التحكم في التضاريس بشكل قياسي مع 7 وضعيات مختلفة للقيادة على ؛ الصخور ، والرمال ، والثلوج ، وغيرها من المسارات ، كما أنها تأتي مع نظام التحكم بنزول الارتفاع ، وكونها سيارة اوف رود مناسبة للسير على الطرق الوعرة حصلت على حماية وتصفيح من الأسفل .

وعملت فورد على تحديث أنظمة التوجيه والتعليق في فورد اكسبلورر تمبرلاين ، التي عملت على زيادة ارتفاع السيارة بمقدار 0,8 إنش مقارنة مع اكسبلورر ستاندر .

أما من ناحية الشكل الخارجي لـ فورد اكسبلورر 2022 نسخة تمبرلاين ، حصلت السيارة من الخارج على لمسات بلون أحمر Red Ember على الصادمة الأمام وعند منطقة القلص في المقدمة ، وتم وضع شعار Timberline على عمود C-pillar وعلى الباب الخلفي .

تأتي السيارة الجديدة هذه مع اطارات قياس 18 إنش باللون الأسود اللامع ، محاطة بـ عجلات Bridgestone Dueler A/T حجم 265/65R18 .

كما وصلت لمسات بلاستيكية سوداء اللون إلى الصادم الخلفي عند منطقة التحميل مما يوفر مساحة تحميل أكثر صلابة عند دفع الأشياء الثقيلة إلى الخلف .

ستبدأ هذه السيارة الجديدة من فورد بالوصول إلى الأسواق العالمية خلال الصيف ، وسيدا سعر فورد اكسبلورر جديدة تيمبرلاين في السوق الأمريكي من 45,765 دولار أمريكي أي ما يعادل 171,618 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.