فورد رابتر ٢٠٢٢ تقرر متى ستعلن الحرب على أقوى وأسرع بيك اب

منذ العام الماضي ونحن نعلم باقتراب موعد حدوث تحدي شرس بين فورد رابتر ٢٠٢٢ الجديد بالكامل ضد رام ١٥٠٠ تي ار اكس التي ظهرت في شهر سبتمبر الماضي لتتوج على الفور بلقب أقوى وأسرع مركبة بيك اب غير محدودة الإنتاج في العالم .

وكما يعلم عشاق الشاحنات الصغيرة تمثل رابتر (Raptor) النسخة العالية الأداء من طراز فورد اف ١٥٠ (Ford F150) ، أكثر طراز بيك اب مبيعاً في العالم والذي ظهر بجيل جديد كلياً خلال سنة ٢٠٢٠ الماضية .

وتوفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تكشف عن موعد الإطلاق العالمي الأول لمركبة بيك اب الأداء العالي المنظر بفارغ الصبر فورد رابتور ٢٠٢٢ (2022 Ford Raptor) ، ستظهر شاحنة الأداء العالي الأمريكية الصنع خلال بداية الشهر القادم وبالتحديد يوم ٣ فبراير من عام ٢٠٢١ الجاري إن شاء الله .

وكون العالم تغير كثيراً بسبب انتشار وباء فيروس كورونا ، سيتم إطلاق الجيل الجديد من رابتور بمساعدة الشبكة العنكبوتية ، وعبر بث مباشر على موقع يوتيوب في تمام الساعة ١١ صباحاً بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكي أي ٧ مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية .

وقبل استعراض التوقعات الصحفية حول ميكانيك هذا البيك اب القادم نود تذكيركم أن فورد اف ١٥٠ رابتر الحالي ، الذي سبق وشارك مع فريقنا في برنامج رحلة استكشاف ، يعتمد على محرك V6 سعة ٣،٥ لتر مع توين توربو تشارجد يصدر منه قوة ٤٥٠ حصان و ٦٩١ نيوتن متر من عزم الدوران ، ولكن الجيل الجديد من هذا الطراز يجب أن يرفع أرقامه بشكل كبير كونه سينافس طراز رام ١٥٠٠ تي ار اكس ٢٠٢١ الذي يعتمد على محرك هيمي V8 سعة ٦،٢ لتر مع سوبرتشارجد يصدر منه قوة ٧٠٢ حصان و ٨٨١ نيوتن متر من عزم الدوران !

وبالاعتماد على فيديو تم رصده بشكل تجسسي لنسخة تجريبية متخفية أسفل التنويهات من بيك اب فور رابتر ٢٠٢٢ ، يبدو أن الصوت الصادر من العادم يشير إلى احتمالية اعتماد هذه المركبة على محرك V8 ، مما جعل الصحافة تتوقع أن يتشارك رابتر الجديد نفس محرك سيارة العضلات موستنج شيلبي GT500 التي سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها والتي تعتبر أقوى سيارات فورد الإنتاجية ، وإذا صحت هذه الترجيحات ستحتدم المنافسة بين فورد و رام .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.