فورد F-150 Lightning المتطور الجديد يقرر موعد إطلاقه

ضمن فيديو رسمي نشر على اليوتيوب تم تحديد الموعد الرسمي للكشف عن بيك اب فورد F-150 Lightning المتطور الجديد كلياً ، الذي سيكون يوم 19 من شهر مايو الجاري من سنة 2021 إن شاء الله .

ونود التنويه في البداية أن هذه ليست المرة الأولى التي نتحدث بها عن اصدار كهربائي بالكامل قادم من بيك اب فورد اف 150 ( Ford F 150 ) جديد ، ولكننا اليوم علمنا وبشكل رسمي أن شركة فورد الأمريكية ستطلق عليها اسم لايتينج ( Lightning ) ، وعرفنا أن سيظهر رسمياً بعد 8 أيام .

شاهدوا الفيديو الرسمي الذي نشر على قناة Ford Motor Company في موقع اليوتيوب :

مركبة فورد F 150 كهرباء ستخوض منافسة شديدة ضمن مجموعة من مركبات البيك اب المتطورة الجديدة أيضاً والتي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية :

وربما نلاحظ أن اسم فورد F-150 Lightning مستمد من من طرازات فورد SVT القديمة التي صنعت خلال السنوات 1993 حتى 1995 والتي كانت تعتمد على محرك V8 سعة 5,8 لتر قوي ، ولحقتها بعد ذلك نسخ صنعت بين الأعوام 1999 حتى 2004 تعتمد على محركات V8 سعة 5,4 لتر مع سوبرتشارجد ، ولكن الشاحنة الأمريكية الجديدة التي نشوقكم لها اليوم تعتمد فقط علي الكهرباء .

وفقاً للفيديو التشويق يبدو أن بيك اب Lightning جديد سيكون أطول وأعرض ، على عكس الطرازات القديمة التي كانت تتوفر ضمن خيار بيك اب غمارة .

كما يسعى مقطع الفيديو التشويقي المرفق ضمن هذا الخبر أيضاً إلى ربط F-150 EV بأسلافها من شاحنات الاحتراق الداخلي ، من طراز فورد موديل تي الأصلي إلى F-1 موديل 1948 ، وكلا الجيلين من فورد SVT Lightning .

ووضح الفيديو أن فورد ستبني على تاريخها في صناعة الشاحنات الذي يمتد لقرن لنقل علامة اف سيريز ( F Series ) إلى المستقبل وتأخذ الكهرباء وتحولها إلى Lightning .

كما أنها ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة فورد علامة تجارية تاريخية لمنتج كهربائي ، حيث سبق واستمدت موستنج ماك اي 2021 الكهربائية بالكامل اسمها من ماضي الشركة .

علينا الانتظار لأيام قليلة معدودة قبل أن نعرفكم رسمياً على فورد F-150 Lightning إن شاء الله .

عرضنا عليكم الأسبوع الماضي تجربة قيادة مفصلة تكشف عن ما يميز سيارة فورد اكسبلورر هايبرد 2021 جديدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.