فيديو حماسي من بطولة أقوى سيارة مرسيدس AMG في التاريخ

سنعرض عليكم اليوم فيديو حماسي يلهب مشاعر عشاق السرعة والقوة من بطولة أقوى سيارة مرسيدس AMG في التاريخ حتى الآن .

ربما علم متابعي عرب جي تي الأوفياء أننا نتحدث عن النسخة الإنتاجية القادمة من السيارة الهايبر كار مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون (Mercedes-AMG Project ONE) ، التي التقى بها زميلنا مصعب شعشاعة عندما ظهرت لأول مرة في العالم بنسختها الاختبارية ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2017 لتطل بعدها بنفس تلك السنة ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات .

وفي شهر ديسمبر الماضي وقبل نهاية عام 2020 عرضنا عليكم فيديو يظهر نتيجة قيادة هذه السيارة القوية الجديدة ليلاً على الحلبة من قبل أمهر سائق في العالم البريطاني لويس هاميلتون (Lewis Hamilton) بطل العالم 7 مرات في بطولة العالم لـ سباقات الفورمولا 1 .

والآن سنعرض عليكم فيديو حماسي جديد مدته 43 ثانية من بطولة أقوى سيارة مرسيدس AMG في التاريخ :

عند الكشف عن هذه السيارة الرياضية القوية أعلنت شركة مرسيدس بنز أنها ستصنع 275 نسخة في العالم من هذا الطراز ، وقام العملاء الأثرياء بدفع ثمنهم منذ سنوات قبل صنعهم ، ويزيد سعر مرسيدس AMG بروجيكت ون عن 2,7 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 10,127 مليون ريال سعودي ، هذا الثمن للنسخة الواحدة !

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة الهايبر كار القوية والغالية الثمن والحصرية على نظام هجين متطور يدمج بين عمل 5 محركات معاً ؛ محرك بنزين مستعار من سيارات الفورمولا واحد وبالتحديد من طراز مرسيدس F1 W06 Hybrid race مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V سعة 1,6 لتر مع تيربو يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، يعمل إلى جانبه 4 محركات كهربائية ، ويصدر من عمل جميع المحركات معاً قوة تزيد عن ألف حصان .

تتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س بأقل من 2,2 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س بمدة زمنية تقل عن 6 ثواني ، وتزيد سرعتها القصوى عن 350 كم/س (217 ميل/س) .

يتراوح وزن هذه السيارة القوية بدون احتساب السوائل بين 1,200 إلى 1,300 كيلوغرام .

تمتلك أقوى سيارة مرسيدس AMG في التاريخ جنوط مصنوعة من الألومنيوم والكربون فايبر قياس 19 إنش في الأمام و 20 إنش في الخلف ، محاطة بـ اطارات ميشلان بايلوت سبورت كب 2 اس قياس 285/35 ZR 19 في الأمام و 335/30 ZR 20 في الخلف ، وتمتلك بريكات كاربون سيراميك .

بعد استعراض المواصفات الميكانيكية لهذه السيارة القوية القادمة ، شاهدوا أكبر تجربة لـ سيارات مرسيدس بنز في العالم قام بها فريقنا في عرب جي تي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.