اومولوجاتا سيارة فيراري جديدة وحيدة من نوعها في العالم

سنعرفكم اليوم على اومولوجاتا – Omologata سيارة فيراري جديدة  وحيدة من نوعها في العالم تم الكشف عنها خلال عطلة نهاية الأسبوع .

ولمن لا يذكر سبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي ضمن إحدى حلقات برنامج دردشة عن خطة شركة فيراري لتحسين وضع السنة المالية الصعبة التي تعرضت لها بعد إقفال مصنعها لفترة طويلة خلال عام 2020 وأثناء موجة إنتشار فيروس كورونا في ايطاليا ، مما يدفعها حالياً لتقديم أي ورقة قوية لديها من سيارات جديدة أو خطط مستقبلية ، فبعد مرور أيام على إطلاق فيراري بورتوفينو M سنتحدث اليوم عن فيراري اومولوجاتا .

واليوم سنعرفكم على سيارة خاصة لا مثيل لها في العالم تعتمد على طراز فيراري 812 سوبرفاست ، الذي سبق وخضع لاختبارنا ، وتحمل هذه السيارة اسم اومولوجاتا كما ذكرنا في البداية .

امعنوا النظر في صور سيارة فيراري جديدة وحيدة من نوعها في العالم :

من ناحية التصميم الخارجي تختلف هذه السيارة عن الطراز الأساسي فيراري 812 سوبرفاست بشكل جذري من ناحية الهيكل ولكنها احتفظت فقط بالزجاج الأمامي والمصابيح الأمامية ، وتميزت بحصولها على دهان خارجي حصري باللون الأحمر Rosso Magma مع خطوط ورسومات مستمدة من عالم سيارات السباقات ، وتأتي مع شبك بيضاوي وخطوط رياضية شرسة للغاية ، وتميزت من الخلف بحصولها على أجزاء على الزجاج الخلفي تبدو مثل 3 شفارات أفقية كبيرة ، ويوجد مشتت هواء خلفي ضخم و 4 مخارج للعادم .

صنعت هذه السيارة الخاصة من أجل عميل أوروبي خاص ، ولم يتم الإعلان عن اسمه ، ولكن الشركة أكدت أن فيراري اومولوجاتا تحمل هوية تصميم مستقبلية يتركز انطباعاً بالتميز لا يؤثر عليه مرور الزمن ، وتمت عملية بناء أجدد سيارات فراري الحصرية خلال مدة زمنية تزيد بقليل عن العامين .

داخلية سيارة فيراري الحصرية هذه حصلت على لمسات من التميز المستمد من عالم سيارات السباق التر انتصرت بها فيراري في الماضي مع لمسات رياضية خاصة ، وحصلت على كراسي زرقاء كهربائية وأحزمة أمان رباعية النقاط ولمسات معدنية على لوحة القيادة والمقود .

تعتمد سيارة اومولوجاتا على نفس محرك فيراري 812 سوبرفاست ولكن لم يتم الإفصاح عن حصوله على أرقام أداء إضافية ، فهو في الأساس محرك V12 سعة 6.5 لتر تنفس طبيعي بقوة 789 حصان (800 حصان أوروبي PS) و 718 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قيرارمن 7 سرعات دبل كلتش .

لم تتوفر أي معلومة رسمية عن الثروة التي أنفقها العميل الخاص ليحصل على هذه السيارة الوحيدة من نوعها في العالم ، ولكن الرقم سيكون مبالغ فيه بالتأكيد .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.