نيسان قشقاي 2021 جديدة بالكامل تأتي بهذا الشكل وهذه المحركات

تم الكشف رسمياً عن سيارة الكروس أوفر اليابانية نيسان قشقاي 2021 (2021 Nissan Qashqai) بجيلها الثالث والجديد بالكامل ، بعد الكشف خلال الشهر الجاري عن سيارة نيسان باثفايندر 2022 ، و بيك اب نيسان فرونتير 2022 .

ولمن لا يعلم تعتبر قشقاي أكثر سيارة كروس أوفر مبيعاً في السوق الأوروبي بالتحديد ، وكانت بداية هذا الطراز في عام 2006 .
حصلت سيارة قشقاي 2021 على تصميم خارجي جديد كلياً وهجومي ، وحصلت على واجهة أمامية مع شبك يحمل هوية حرف V تحيط به مصابيح أمامية رفيعة مع أضواء ليد (LED) ، وهناك خطوط حادة وبارزة في هيكل السيارة ، وتمتلك السيارة اليابانية الجديدة جنوط معدنية قياس 20 إنش .

من ناحية الأبعاد الخارجية أصبحت سيارة نيسان قشقاي 2021 أطول بمقدار 35 ملم ، وأعرض بمقدار 32 ملم ، وزاد ارتفاعها بمقدار 25 ملم ، وزاد طول قاعدة العجلات بمقدار 20 ملم مقارنة مع سيارة قشقاي قديمة ، ويمكن للعملاء الاختيار ما بين 11 لون خارجي للدهان ، تتضمن 5 خيارات من الطلاء المزدوج الألوان ، مما يجعلها خيارات الألوان المتاحة 16 لون .

وصولاً إلى داخلية أجدد سيارات نيسان نلاحظ استخدام مواد أكثر جودة ، وحصلت على أزرار جديدة ، كما تم تحسين التقنيات أيضاً ، وتمتلك هذه السيارة لوحة عدادات رقمية قياس 12,3 إنش ، بمكن التحكم بها من خلال أزرار تعمل باللمس على المقود ، وشاشة عرض على الزجاج heads-up display قياس 10,8 إنش ، وشاشة وسطية قياس 9 إنش لنظام الترفيه والمعلومات تدعم نيسان كونيكت و اندرويد اوتو و ابل كار بلاي لاسلكياً ، كما أنها توفير واي فاي يدعم 7  أجهزة بالانترنت داخل السيارة .

تأتي السيارة قياسياً مع نظام هجين يجمع بين عمل محرك 4 سلندر سعة 1,3 لتر تيربو مع محرك كهرباء ليصدر من عملهم معاً قوة 138 حصان ، يترتب مع قير عادي من 6  سرعات أو قير اكس تروني سي في تي (Xtronic CVT) ، وتصل القوة إلى 156 في هذا المحرك وتعمل هذه النسخة اختيارياً بنظام دفع كلي للعجلات وتتصل مع قير CVT .

ويتوفر محرج هجين e-Power ذاتي الشحن يجمع بين عمل محرك بنزين سعة 1,5 لتر يولد قوة 154 حصان مع محرك كهرباء ليصدر من عملهم معاً قوة 187 حصان .

تأتي قشقاي مع أحدث إصدار من نظام مساعدة السائق ProPilot الخاص بشركة نيسان .

ومازال الوقت مبكر للغاية لمعرفة سعر نيسان قشقاي 2021 جديدة كلياً .

من باب تذكيركم تعرفوا على نيسان اكستيرا 2021 الجديدة ذات السعر المنافس في تجربة مفصلة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.