قطع غيار عالية الأداء لسيارتي شيفروليه تاهو ٢٠٢١ و سوبربان الجديدة كلياً

كشفت شركة شيفروليه الأمريكية مؤخراً عن قطع غيار عالية الأداء لسيارتي شيفروليه تاهو ٢٠٢١ و سوبربان الجديدة كلياً ، مما سيرفع من قوة أهم سيارات شيفروليه ٢٠٢١ .

وقبل الحديث عن هذه الأجزاء الجديدة نود تذكيركم بـ اختبار قيادتنا لأول سيارة تاهو ار اس تي توربو في العالم ، ضمن برنامج سبيشل كار مع صهيب شعشاعة .

وعلى الرغم من امتلاك سيارة تاهو ٢٠٢١ ونسخة قاعدة العجلات الطويلة منها شيفروليه سوبربان الجديدة لقدرات مميزة ، ولكن سيارات الاس يو في الأمريكية هذه ليست ذات أداء عالي ، ومازال الوقت مبكر على توفير الاصدارات القوية من هذا الجيل الجديد بالكامل ، ولكن قسم شيفروليه بيرفورمانس وفر قطع غيار عالية الاداء يمكن إضافتها على هذه السيارات لترتفع قوتها بأرقام معقولة .

ويتوجب علينا في البداية تذكيركم أن كلتا سيارتي تاهو ٢٠٢١ و سوبربان ٢٠٢١ تعتمدان على هذه الخيارات من محركات البنزين :

  • محرك V8 سعة ٥.٣ لتر يصدر منه قوة ٣٥٥ حصان .
  • محرك V8 سعة ٦.٢ لتر يصدر منه قوة ٤٢٠ حصان .

ولكن الأجزاء الإضافية التي سنتحدث عنها ضمن هذا الخبر تتضمن محسن مدخل هواء تبلغ تكلفته ٦٢٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ٢،٣٤٤ ريال سعودي ، يوفر نسبة أفضل بمقدار ١٣٪ لسحب محرك ٥.٣ لتر ، وتصل النسبة إلى ١٧٪ أفضل مع محرك ٦.٢ لتر .

وتشتمل قائمة قطع غيار عالية الأداء على عادم جديد يزيد من أرقام محرك سعة ٦.٢ لتر بمقدار ١١ حصان من القوة و ٨.١ نيوتن متر من عزم الدوران مع توفير أنبوب عادم جانبي منفرد ، وترتفع الأرقام في محدك سعة ٥.٣ لتر مع هذا العادم بمقدار ٤ حصان و ٢.٧ نيوتن متر من عزم الدوران مع توفير أنابيب عادم مزدوجة .

لزيادة قدرات الكبح والفرملة في هذه السيارات الكبيرة الحجم أصبح من الممكن طلب بريكات محسنة من بريمو مع ٦ مكابس في الأمام بسعر ٢،٨٩٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٠،٨٥٦ ريال سعودي ، وفي حال طلب السيارات مع بريكات خلفي بنفس اللون يجب دفع مبلغ ٥٧٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ٢،١٥٦ ريال سعودي .

ومن باب التذكير يبدأ سعر سيارة تاهو ٢٠٢١ الجديدة بنسختها القياسية في الأسواق العالمية من ٥٠،٢٩٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٨٨،٦٠٦ ريال سعودي ، أما سعر سوبربان ٢٠٢١ فيبدأ في نسختها القياسية من ٥٢،٩٩٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٩٨،٧٣١ ريال سعودي .

عرفناكم ضمن هذا الخبر على بعض من قطع غيار عالية الأداء يمكن طلبها اختيارياً على سيارتي تاهو و سوبربان الجديدتين .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.