قوة سيارة مرسيدس EQA ٢٠٢٢ تنكشف ضمن تشويقات رسمية

سنستعرض اليوم تشويقات رسمية تكشف عن قوة سيارة مرسيدس EQA ٢٠٢٢ الكروس أوفر الكهربائية الجديدة التي ستمثل فئة أقل من طراز مرسيدس EQC الذي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادته ضمن برنامج تغطية خاصة .

وقبل الحديث عن أجدد سيارة كهربائية من شركة مرسيدس بنز (Mercedes Benz) نود تذكيركم بأضخم تجربة قيادة قام بها فريقنا في عرب جي تي مع أسطول سيارات الكروس أوفر والـ SUV لدى الصانع الألماني ، قبل أن نعرض عليكم مؤخراً اختبارنا الأول لـ سيارة مرسيدس اس كلاس ٢٠٢١ الجديدة كلياً برفقة مصعب شعشاعة .

واليوم سنستعرض معكم صورة تشويقية رسمية تظهر جزء من داخلية سيارة مرسيدس اي كيو ايه (Mercedes EQA) التي سيتم إطلاقها يوم الأربعاء القادم ٢٠ يناير من العام الجاري والتي ستبدأ بالتوفر للبيع في الأسواق خلال لربيع القادم إن شاء الله .

تضمنت التشويشات الرسمية معلومات عن قوة سيارة مرسيدس EQA ٢٠٢٢ الجديدة كلياً القادمة ، حيث أن النسخة القياسية التي سيتم الكشف عنها خلال هذا الأسبوع والتي ستحمل تسمية EQA 250 وستمتلك قوة تبلغ ١٨٨ حصان ، وستتبعها نسخة أخرى أعلى في القوة تعتمد على نظام دفع كلي للعجلات وتمتلك قوة تصل إلى ٢٦٨ حصان .

ومن باب تذكيركم فقط شهد عام ٢٠١٧ وبالتحديد فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات على إطلاق نسخة اختبارية من طراز مرسيدس EQA ومنذ ذلك الوقت ونحن بإنتظار نسخة الإنتاج التجاري منها ، وكانت النسخة الاختبارية تمتلك مدى شحن كهربائي يمكنها من قطع مسافة تصل إلى ٤٠٠ كم (٢٤٩ ميل) بالشحنة الواحدة وبالاعتماد على بطارية ٦٠ كيلوواط .

إذا حكمنا على ما تظهره الصورة التشويقية ، فإن EQA لديها مقصورة بسيطة ، مع كسوة داكنة مع لمسات زرقاء ، كما لاحظنا أن الكسول الوسطي على شاشة في الجزء العلوي وثلاث فتحات تهوية مضاءة ، وتؤكد مرسيدس أن الميزات القياسية تتضمن نظام ملاحة مزوداً بذكاء كهربائي يحسب أسرع طريق إلى الوجهة مع مراعاة النطاق المتاح من الطاقة والحاجة إلى الشحن على طول الطريق .

وبعيداً عن قوة سيارة مرسيدس EQA ٢٠٢٢ يرجح أن تعتمد هذه السيارة الكهربائية الجديدة على شاصي MFA II الذي تعتمد عليه أيضاً سيارة مرسيدس GLA الجديدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.