قوة سيارة هيونداي كونا N 2022 انكشفت مع إطلاقها الرسمي

تم الكشف رسمياً عن سيارة هيونداي كونا N 2022 الجديدة والإعلان عن قوتها بعد طول تشويق وانتظار .

نحن نتحدث ضمن هذا الخبر عن واحدة من أقوى سيارات هيونداي SUV الكورية الإنتاجية الجديدة .

مع إطلاق هذه السيارة الكورية الجديدة ، أصبحت قائمة سيارات هيونداي ان ( Hyundai N ) تضمن التالي :

نجمة هذا الخبر تعتبر أول سيارة كروس أوفر رياضية من قسم N الرياضي لدى شركة هيونداي .

تأتي سيارة هيونداي جديدة هذه مع صادمين أمامي وخلفي جديدة ، وهناك لمسات بسيطة من خطوط باللون الأحمر ، وتمتلك اطارات قياس 19 إنش تخفي خلفها بريكات عالية الأداء ، وتمتلك من الخلف مشتت هواء رياضي وهناك مخرجين دائريين للعادم .

تمتلك النسخة الرياضية N من سيارة كونا 2022 ضمن 5 وضعيات قيادة ؛ Eco ، و Normal ، و Sport ، و N ، و Custom .

ميكانيك سيارة هيونداي كونا N 2022 الجديدة :

تعتمد أجدد سيارات هيونداي 2022 على محرك 4 سلندر خطي سعة لترين مع تيربو تشارجد ، مستعار من سيارة هيونداي فولستر N ، يولد قوة 276 حصان ( 280 حصان أوروبي PS ) و 392 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير بوكس DCT اوتوماتيكي من 8 غيارات دبل كلتش .

في حال استخدام نظام N Grin Shift تصل قوة المحرك إلى 286 حصان ( 290 حصان أوروبي PS ) .

تتسارع السيارة الجديدة من السكون وصولاً إلى سرعة في 5,5 ثانية عند استخدام نظام التحكم بالانطلاق لانش كنترول ( Launch Control ) ، وتبلغ سرعتها القصوى 240 كم/س (149 ميل/س).

تأتي السيارة الجديدة هذه ذات الأداء الرياضي مع هذه الأنظمة ؛ N Grin Shift الذي يعمل على زيادة أداء المحرك وناقل الحركة إلى أقصى حد لمدة 20 ثانية ، و N Power Shift أثناء التسارع السريع ويزيد من عزم الدوران ، و N Track Sense Shift الذي يحسن تغيير التروس وتوقيت النقل للقيادة الرياضية .

وصولاً إلى داخلية سيارة هيونداي كونا N 2022 الجديدة ، حصلت على ستيرن رياضي ، وشاشة عرض على الزجاج أمام السائق ( head-up display ) ، وتمتلك لوحة عدادات رقمية ، وشاشة قياس 10 إنش لنظام الترفيه والمعلومات .

على صعيد السلامة والأمان ، تأتي مع مجموعة من أنظمة مساعدة السائق بما في ذلك نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي ، ونظام المحافظة على المسار ، ونظام تجنب الاصطدام في النقطة العمياء ، ونظام التنبيه من الاصطدام وحركة المرور الخلفية ، وغيرها من مواصفات .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.