كاديلاك لايرك 2023 جديدة تعلن عن بداية مستقبل السيارات الأمريكية الفخمة

تم توثيق لحظة مميزة بالنسبة إلى كاديلاك حيث إنها تنير مستقبل العلامة التجارية وترسي المفاهيم الرئيسية لقطاع السيارات الفاخرة ، فالظهور الأول لـ سيارة الإنتاج التجاري كاديلاك لايرك 2023 جديدة هو تتويج لقرن من الابتكارات البارزة ويعلن عن بداية عصر جديد بالكامل .

ومع تخطّي الاختبارات الخاصّة بنسخة الإنتاج من المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات SUV الفخمة التي الأولى لدى كاديلاك التي تعتمد على الطاقة الكهربائية للجدول الزمني المحدَّد لها ، أعلنت العلامة التجارية أنه بإمكان العملاء إجراء الحجوزات لهذا الطراز ابتداءً من شهر سبتمبر من عام 2021 الجاري ، مع بدء التوافر الأوّلي لـ أجدد سيارات كاديلاك وأكثرها تطوراً في النصف الأول من 2022 .

ستتوفر سيارة كاديلاك لايرك 2023 جديدة مع تقنيات ريادية وقدرات أداء مذهلة بفضل الهندسة الكهربائية الخاصّة بالمركبة .

وتولّد مجموعة البطارية من 12 وحدة وطاقة 100 كيلوواط/ساعة ومنصّة Ultium للدفع بالعجلات الخلفية قوّة تُقدِّرها كاديلاك بنحو 340 حصاناً و 440 نيوتن متر من عزم الدوران .

وتستطيع أجدد سيارة كهربائية فخمة من قطع مسافة تزيد عن 483 كم ( 300 ميل ) من مدى القيادة عند الشحن الكامل وفقاً لاختبارات كاديلاك .

تقدِّم لايرك أيضاً ميّزة الشحن السريع بالتيّار المباشر عبر المحطّات العامّة بطاقة 190 كيلوواط بالساعة ، مما يمكّن العملاء من إضافة أميال زائدة تُقدَّر بنحو 76 ميلاً من مدى القيادة خلال فترة شحن تبلغ 10 دقائق فقط .

أما بالنسبة إلى الشحن المنزلي ، فتوفر سيارة 2023 جديدة هذه وحدة شحن رائدة بفئتها بطاقة 19.2 كيلوواط ، والتي يمكن أن تضفي ما يصل إلى 52 ميلاً من مدى القيادة لكل ساعة شحن .

ولمساعدة العملاء في السيطرة الكاملة على تجربة القيادة الكهربائية ، سوف تتضمّن كاديلاك لايرك تقنية Regen-On-Demand المتغيّرة من الجيل المقبل ، بالإضافة إلى ميّزة One-Pedal Driving للقيادة الملائمة باستخدام مبدِّل واحد .

ومع تقنية Regen-On-Demand المتغيّرة الجديدة من كاديلاك ، يمكن للسائقين التحكّم بسرعة تباطؤ سيارة كاديلاك لايرك 2023 جديدة أو الوصول بها إلى نقطة التوقّف التام باستخدام مبدِّل متحسّس للضغط مثبَّت على عجلة القيادة . وتستفيد كلا التقنيتان من طاقة الفرملة المتجدِّدة للمساعدة في تعزيز مدى القيادة الكهربائية للحد الأقصى .

ومن المزايا الإضافية في أول سيارات كاديلاك 2023 التي تعمل على الكهرباء :

  • Super Cruise ، النظام الاختياري الحقيقي الأول بقطاع السيارات لمساعدة السائق بدون الحاجة لاستعمال الأيدي والممكن استخدامه على الطرقات المتوافقة معه .
  • شاشة LED مائلة متطوّرة رائعة قياس 33 إنش مع قدرة بث ما يزيد عن مليار لون .
  • نظام الإلغاء الفعّال للضجيج (Active Noise Cancellation) من الجيل المقبل لدى كاديلاك .
  • أضواء LED أمامية بنمط الخط النحيف مع إنارة تسلسلية متراقصة .
  • نظام صوت AKG مع 19 مكبّراً للصوت وسمّاعات للرأس .
  • الدخول الرقمي إلى المركبة عبر تقنية KeyPass .
  • سلك شحن مزدوج المستوى .
  • اطارات سبيكية قياسية حجم 20 إنش من 6 أذرع منفصلة ، أو عجلات سبيكية ديناميكية اختيارية حجم 22 إنش مع أذرع منفصلة بنمط عكسي.

وسيتمكّن العملاء من الاختيار من بين الألوان الخارجية ؛ Satin Steel Metallic الفولاذي المعدني ، أو Stellar Black Metallic الأسود المعدني ، والألوان الداخلية ؛ Sky Cool Gray الرمادي ، و Noir الأسود .

تتميّز المقصورة الداخلية بكونها أنيقة وبسيطة مع تركيز على العناصر التصميمية الثانوية وما بعد الثانوية ، شاملة الأنماط المحفورة بدقّة بالليزر عبر الخشب فوق الزخارف المعدنية ، وهو أمر لم يسبق له مثيل . وتُعتبَر شاشة LED الكبيرة المنحنية القطعة المركزية في الداخلية ، كما إن كل المكوّنات مندمجة بشكل فني متميّز بحيث تلغي شكل الخطوط الفاصلة فيما بين التجهيزات التقنية وعناصر الإنارة والديكورات .

ولعل المثال الأبرز على تكرار كاديلاك المتتالي لتصاميم العلامة التجارية هو الشبك الأمامي المتميّز بالنمط الكريستالي الأسود .

من المتوقَّع أن يبدأ إنتاج أول سيارة كهربائية من كاديلاك خلال الربع الأول من سنة 2022 ، وسيبدأ سعر كاديلاك لايرك 2023 جديدة من 59,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 224,962 ريال سعودي .

وسوف يجري إنتاج السيارة الكهربائية في منشأة تجميع جنرال موتورز في سبرينغ هيل بولاية تنيسي الأمريكية ، والتي تتلقّى استثماراً بقيمة 2 مليار دولار لدعم عملية إنتاج المركبات الكهربائية ، ويتم استثمار المزيد من الأموال بقيمة 2.3 مليار دولار في مصنع جديد بالكامل لإنتاج خلايا البطاريات في سبرينغ هيل وذلك بواسطة Ultium Cells LLC ، التي تشكّل شراكة بين جنرال موتورز و LG Energy Solutions .

بعيداً عن عالم السيارات الكهربائية ، هذه تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة كاديلاك اسكاليد 2021 جديدة كلياً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.