كاديلاك ليريك 2023 تعلن أنها ستباع في أسواقنا العربية

أعلنت اليوم كاديلاك الشرق الأوسط أن السيارة الكهربائية بالكامل الأولى على الإطلاق لديها والتي تحمل اسم كاديلاك ليريك سيتم إطلاقها في المنطقة بحلول منتصف العام 2023 إن شاء الله .

وسيشكّل إطلاق أول سيارة كاديلاك كهربائية في العالم بداية فصل مشوّق تشهد خلاله العلامة التجارية الفاخرة الرائدة تحوّلاً بارزاً باتجاه الوصول إلى مستقبل كهربائي بالكامل مع نهاية العقد الجاري.

ولقد أصبح الشرق الأوسط السوق الأول خارج أمريكا الشمالية والصين الذي يؤكّد التزامه بجلب سيارة كاديلاك ليريك 2023 إلى السوق ، مما يعزّز أهمية المنطقة بالنسبة إلى شركة جنرال موتورز وبكونها جزءً من الاستراتيجية الدولية الكهربائية بالكامل لدى كاديلاك .

وكانت جنرال موتورز الشرق الأوسط قد حدّدت سابقاً معالم هدفها متعدّد الأوجه ضمن قطاع التنقّل ، والذي يقوم على تعزيز أعمالها الأساسية المرتبطة بمجموعة المركبات الحائزة على جوائز بارزة ، بينما في الوقت ذاته قيادة مستقبل التنقّل للوصول إلى مستوى صفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري .

وسوف تكون كاديلاك في مقدّمة هذه الثورة ، ويتمثّل هذا عبر الإطلاق الناجح لمركبة كاديلاك إسكاليد 2021 والذي تبعه بعد فترة قصيرة تأكيد طرح ليريك الكهربائية بالكامل في الأسواق الإقليمية ، ومن خلال هذا النهج ثنائي الأوجه ، ستستمر كاديلاك بلعب دور أساسي بمجال الابتكار والريادة في قطاع السيارات بالشرق الأوسط .

ومن باب تذكيركم تأتي سيارة كاديلاك ليريك 2023 مع مجموعة بطارية مكونة من 12 وحدة وطاقة 100 كيلوواط/ساعة ، وتعتمد على منصّة Ultium للدفع بالعجلات الخلفية ، وكما سبق وصرحت الشركة الأمريكية أن قوة هذه السيارة المتطورة ميكانيكياً ستكون بنحو 340 حصان وسيصل عزم الدوران فيها إلى 440 نيوتن متر .

وتستطيع هذه السيارة الكهربائية الفخمة قطع مسافة تزيد عن 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لاختبارات كاديلاك .

وتضم ليريك ميّزة الشحن السريع بالتيّار المباشر عبر محطّات الشحن العامّة حتى 190 كيلوواط ، مما يمكّن العملاء من إضافة مدى قيادة يتم تقديره بنحو 122 كم عند الشحن لفترة 10 دقائق فقط .

أما بالنسبة إلى الشحن المنزلي، فتوفر ليريك وحدة شحن رائدة بفئتها مع طاقة 19.2 كيلوواط يمكنها إضافة 83 كم من مدى القيادة لكل ساعة شحن .

وسيبدأ سعر أول سيارة كهربائية من كاديلاك في السوق العالمي من 59,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 224,962 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.