كورفيت ستينغراي 2022 حصلت على إصدار خاص من شفروليه

اتخذت شفروليه اليوم حلبة السباق في بيل آيل بارك منصّة مميّزة لها للاحتفال بتألّق فريق كورفيت رايسينغ (Corvette Racing) في موسم سباقات 2020 ، حيث قامت بهذه المناسبة بطرح سيارة الإصدار الخاص من كورفيت ستينغراي 2022 والتي تحمل اسم Corvette Stingray IMSA GTLM Championship Edition.

وستقوم شفروليه بتوفير 1,000 سيارة فقط من طراز كورفيت ذي التصميم المميّز الذي يمثّل سيارتَي السباق رقم 3 ورقم 4 من كورفيت C8.R في الأسواق التي تعتمد القيادة في الجهة اليسرى من المركبات ، مثل الشرق الأوسط ،

وقد جرى تصميم هذه السيارات الفائقة بالإصدار الخاص تكريماً لموسم السباقات الافتتاحي الذي تميّزت فيه كورفيت C8.R بالمحرّك الوسطي , ففي العام 2020، سيطر فريق كورفيت رايسينغ على سلسلة سباقات بطولة السيارات الرياضية لدى الاتحاد الدولي لرياضات السيارات (IMSA) ، حيث فازت بالألقاب الخاصّة بالمصنِّعين والسائقِين والفرق على السواء .

ترتكز سيارة كورفيت ستينغراي 2022 إصدار IMSA GTLM Championship Edition على فئة تجهيزات 3LT مع باقة الأداء Z51 . وتتضمّن كل سيارة مجموعة رسومات كورفيت رايسينغ ، وتتألّق سيارات إصدار اللون الأصفر Accelerate Yellow الرقم 3 برسومات رمادية اللون ، بينما تتميّز سيارات إصدار اللون الرمادي Hypersonic Gray الرقم 4 بإضافات لونية صفراء .

وتشمل المحتويات الخارجية الإضافية (تختلف حسب السوق) التالي:

  • جناحاً خلفياً مرتفعاً بلون Carbon Flash الكربوني .
  • ملاقط مكابح صفراء .
  • عجلات ترايدنت (Trident) سوداء مع شعار Jake على الأغطية الوسطية وحزقات سوداء اللون .
  • مرايا خارجية بلون Carbon Flash الكربوني .
  • مردّات حماية من الرذاذ.

وفي الداخل ، تتضمّن سيارات الإصدار الخاص مقصورات بألوان Strike Yellow الأصفر و Sky Cool Gray الرمادي بحيث تحاكي ألوان السباق الخارجية من الأصفر والرمادي ، مع وجود مقاعد GT2 قياسية ( تتوفر أيضاً مقاعد السباقات Competition Sport ) ، إضافة إلى أحزمة أمان باللون الأصفر ولوحة مرقَّمة خاصّة بطراز C8.R Special Edition .

وتأتي كل سيارة مزوَّدة بغطاء خاص للركن في الداخل بتصميم يشبه مظهر سيارات السباق كورفيت C8.R الرقم 3 أو 4 ، وذلك وفقاً للون ورسومات كل طراز من إصدار Special Edition الخاص .بالإضافة إلى إصدار IMSA GTLM Championship Edition الجديد كلّياً ، تقدّم مجموعة سيارات كورفيت ستينغراي 2022 ثلاثة ألوان خارجية جديدة هي ؛ Hypersonic Gray الرمادي ، و Caffeine البني ، و Amplify Orange Tintcoat البرتقالي . وسيتوفر جناح خلفي جديد منخفض المظهر وفاصلة هوائية أمامية بتصميم Z51 على الطرازات من غير Z51 .

ميكانيكياً تعتمد السيارة على محرك LT2 V-8 سعة 6,2 لتر بقوة 490 حصان أو 495 حصان عند طلب العادم الاختياري للأداء العالي ، وتأتي مع نظام معدَّل للضخ المباشر للوقودو، إضافة لمعايرة محسَّنة للمحرّك ومدى قيادة معزَّز عبر ميّزة الإدارة الديناميكية للوقود (Active Fuel Management) . ويبقى تصنيف المحرّك عند 490 حصاناً أو 495 حصاناً، ويقترن المحرّك مع نظام نقل حركة مزدوج القابض من ثمان سرعات ، وهو بالتالي يتيح للطراز المزوَّد بباقة الأداء Z51 التسارع من صفر إلى 100 كم/س في غضون 2.9 ثانية .

تأتي كورفيت ذات المحرّك الوسطي بطرازين هما الكوبيه والمكشوف ، وذلك مع فئات تجهيزات 1LT ، 2LT ، 3LT ، إلى جانب توافر باقة الأداء العالي Z51 لجميع فئات التجهيزات .

كما تتوفر ميّزة التحكّم المغناطيسي بالركوب (Magnetic Ride Control) مع أو بدون باقة الأداء Z51 ، وتتضمّن سيارات الكوبيه لوح سقف قابل للإزالة يمكن وضعه في الصندوق الخلفي ، بينما تحتوي سيارات الطراز المكشوف على سقف صلب يعمل كهربائياً.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.