كيا نيرو 2021 حصلت على هذه التحديثات التي تتوفر بدون دفع المال

سنعرفكم اليوم على تحديثات التي حصلت عليها سيارة كيا نيرو 2021 (2021 Kia Niro) بنسختيها ؛ هايبرد (Hybrid) الهجينة ، و بلج ان هايبرد (Plug-In Hybrid) الهجينة بواسطة مقبس ، والمتعلقة بأنظمة السلامة والتكنولوجيا فيها .

نود التنويه في البداية أن فريقنا في عرب جي تي سبق وقدم لكم مقال مفصل يكشف عن سعر ومواصفات سيارة كيا نيرو الهجينة ، التي تمثل فئة سيارة كروس أوفر مدمجة هجينة كورية .

والآن لنتحدث عن التجديدات البسيطة التي كشف عنها شركة كيا (Kia) الكورية التي جعلت من سيارة نيرو 2021 تأتي وبشكل قياسي بدون دفع مالي إضافي مع نظام تنبيه لوجود ركاب في المقاعد الخلفيه عن قبل خروج السائق من السيارة لحماية نسيان الأطفال بالتحديد ، كما أصبحت السيارة الهايبرد تأتي مع شاشة قياس 8 إنش لنظام الترفيه والمعلومات يدعم بشكل لاسلكي تطبيقي ؛ ابل كار بلاي (Apple CarPlay) ، و اندرويد اوتو (Android Auto) .

كما تأتي كيا نيرو 2021 مع مفتاح ذكي يوفر إمكانية تشغيل السيارة عن بعد قبل دخولها ، وستوفر الشركة الكورية على النسخ المزودة بنظام ملاحة عشر سنوات من تحديث الخرائط بشكل مجاني .

وبالإضافة إلى ذلك تم زيادة مجموعة أنظمة مساعدة سائق في سيارة كيا نيرو ، لتتضمن نظام التحكم الذكي الذي يقلل بشكل بسيط من سرعة السيارة قبل الانعطاف على الطريق .

خيارات محركات كيا نيرو الهجينة :

  • سيارة هايبرد تجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون 1.56 كيلوواط ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 139 حصان (141 حصان أوروبي PS) و 264 نيوتن.متر من عزم الدوران ، تأتي السيارة مع قير DCT من 6 سرعات دبل كلتش ، وتستهلك هذه السيارة الهايبرد بمعدل وسطي 4.7 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم .
  • أما نسخة بلج ان هايبرد من سيارة كيا نيرو 2021 فتعتمد على نظام يجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون 8,9 كيلوواط ويتم شحنها عن توقف السيارة بواسطة مقبس كهرباء ، ليصدر من عمل المحركين معاً أيضاً قوة 139 حصان (141 حصان أوروبي PS) و 264 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتتميز نسخة المقبس الكهربائي هذه بإمكانية قطعها مسافة تصل إلى 42 كم بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط بدون تدخل محرك البنزين .

بعيداً عن حدثنا حول تجديدات نيرو ، نود تذكيركم بـ آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي المفصلة مع سيارات كيا والتي كانت من الطراز الشبابي سيلتوس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.