كيا نيرو 2023 الجديدة كلياً كشفت عن شكلها المختلف بالكامل

في الموعد المحدد سابقاً تم الكشف وبشكل رسمي عن سيارة كيا نيرو 2023 الجديدة كلياً ، لنعرفكم اليوم على شكل الجيل الثاني من سيارة الكروس أوفر SUV مدمجة .

يبدو أن شركة كيا الكورية ركزت بشكل جيد على تصميم الجيل الثاني والجديد بالكامل من سيارات كيا نيرو ( Kia Niro ) ليتم تغيير مظهرها من الألف إلى الياء ، من الداخل والخارج .

بالطبع التغيير الجذري والشامل على أجيال السيارات ليس دائماً جيداً بالنسبة للعملاء ، ولكن شركات تصنيع السيارات الكورية يقومون خلال السنوات الأخيرة بتحولات جذرية على سيارات فيس لفت فما بالكم بجيل جديد بالكامل !

شكل سيارة كيا نيرو 2023 الجديدة كلياً يحاكي طرازات كيا الجريئة الأخرى التي تم إطلاقها مؤخراً ، بما في ذلك كيا سبورتاج 2022 سيارة الكروس أوفر متعددة الاستخدامات الأكبر منها في الحجم .

استمدت نيرو جديدة تصميمها الخارجي من شقيقتها الاختبارية كيا HabaNiro التي تم الكشف عنها في سنة 2019 ، لتحصل واجهتها على أضواء LED نهارية بتصميم عصوي للغاية .

حصلت كيا نيرو HEV هايبرد الجديدة على اطارات معدنية تجمع بين لونين مع تصميم أضلاع على شكل حرف ”Y” ، ومن الخلف حصلت على مصابيح منحنية بتصميم يشبه ذراع الرافعة .

لا يسعنا إلا أن نلاحظ مدى اتساع عمود C-pillar ، مما قد يتسبب بضعف رؤية عند ركن السيارة !

كما تم إعادة تصميم المقصورة الداخلية بالكامل وتبدو أكثر فخامة بشكل ملحوظ مع وجود تصميم للوحة القيادة مشابه للمتوفرة في سبورتاج جديدة ، وشاشات كيا جنباً إلى جنب ، حيث تكون المعلومات والترفيه مصحوبة بعدد غير قليل من عناصر التحكم المنفصلة لإعدادات المناخ والوظائف الأخرى .

تم استبدال ذراع التروس الثقيل الخاص بـ نيرو قدمة بمقبض دوار أكثر أناقة يوفر مساحة أكبر حول القسم السفلي من الكونسول الوسطي في سيارة كيا نيرو 2023 الجديدة ، كما أن ناقل الحركة الجديد محاط بأزرار إضافية للمقاعد المدفأة والمهواة ، وعجلة القيادة المُدفأة ، إلى جانب التثبيت التلقائي اوتو هولد ، ونظام المساعدة في ركن السيارة .

ومن المثير للاهتمام ، تصريح كيا بأنها استخدمت في المقصورة بطانة رئيسية مصنوعة من ورق الحائط المعاد تدويره بينما تتكون المقاعد من Bio PU مع Tencel من أوراق الأوكالبتوس ، وصُنعت كسوة الأبواب أيضاً مع مواد مستدامة ، وهي مطلية بـ BTX ، وهو نوع من الطلاء المائي بدون أيزومرات البنزين والتولوين والزيلين .

كشفت العلامة التجارية من كوريا الجنوبية النقاب عن الكروس أوفر بمناسبة معرض سيول موبيليتي 2021 ، لكن دون الكشف عن أي من مواصفات نيرو جديدة ، ولكننا متأكدين من أنها ستتوفر باصدارات ؛ سيارة هايبرد ، و سيارة بلج ان هايبرد ، و سيارة كهرباء EV .

من باب التذكير آخر تجاربنا مع سيارات الشركة الكورية هذه كان برفقة كيا K8 2022 الجديدة كلياً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.