لامبورغيني اوروس SUV تسجل أعلى سرعة لسيارة على الجليد

شاركت أوتوموبيلي لامبورغيني للمرة الأولى في مهرجان Days of Speed على الجليد في بحيرة بايكال ، حيث خضعت سيارة لامبورغيني اوروس SUV لتحدي شديد لتسجل الرقم القياسي الأعلى على الجليد .

يقودها حامل الرقم القياسي لـ 18 مرة في مهرجان Days of Speed ، الروسي أندري ليونتييف ، وكانت أقصى سرعة مسجلة لـ سيارة اوروس خلال الكسر المذهل للرقم القياسي في السباق 298 كم/س ، على الرغم من ارتفاع درجة حرارة الجليد في أعمق بحيرة في العالم . وخلال جولات التدريبات ، وصلت سيارة SUV خارقة الأداء الايطالية الصنع إلى أقصى سرعة بلغت 302 كم/س ، سيتم نشر البيانات الرسمية المسجلة من قبل FIA (الاتحاد الدولي للسيارات) و RAF (اتحاد السيارات الروسي) في أبريل القادم إن شاء الله .

أظهرت سيارة لامبورغيني اوروس SUV أداءً متميزاً وقدرة استثنائية في المناورة على الجليد بالرغم من تحديات الظروف الزلقة التي أدت إلى انخفاض الجر وهبوب رياح قوية ، على المسافة البالغ قدرها 1,000 متر ، بمتوسط سرعة 114 كم/س من البدء في وضع الثبات .

من باب تذكيركم قام فريقنا في عرب جي تي بتجربة سيارة اوروس ضمن أكثر من فيديو :

هذا تذكير بـ مواصفات لامبورغيني اوروس الميكانيكية :

تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو يولد قوة 641 حصان (650 حصان اوروبي PS) و 850 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي زد اف (ZF) من 8 سرعات ثنائي التعشيق .

تتسارع سيارة الـ SUV الرياضية الخارقة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,6 ثانية ، وتتسارع من 0 وصولاً إلى سرعة 200 كم/س في 12,8 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 305 كم/س ، مما يجعل واحدة أسرع السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفائقة الإنتاجية .

وبعد استعراض السرعة القياسية التي وصلت لها لامبورغيني اوروس SUV على الجليد ، نود التنويه أن مهرجان Days of Speed السنوي أُقيم بين 10 و13 من شهر مارس الجاري ، هذا الحدث الرياضي الرسمي ، الذي تنظمه شركة LAV ، مخصص لتسجيل سرعات قياسية على الجليد ، ويلتزم الحدث بدقة بجميع لوائح FIA (الاتحاد الدولي للسيارات) و RAF (اتحاد السيارات الروسي) .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.