لامبورغيني هوراكان STO ٢٠٢١ سيارة سريعة وقوية جديدة مخصصة للشوارع

تم الكشف وبشكل رسمي عن سيارة لامبورغيني هوراكان STO ٢٠٢١ الفائقة المخصصة للطرقات ، والمستوحاة من التراث الرياضي لسابقاتها من سلسلة هوراكان سوبر تروفيو ايفو التي طورها قسم Squadra Corse في شركة لامبورغيني الايطالية المخصصة للمشاركة في سباقات السيارات .

تستمد أجدد سيارات هوراكان ٢٠٢١ تستمد أيضاً من سيارة هوراكان جي تي ٣ ايفو التي فازت ثلاث مرات في سباق دايتونا 24 ساعة ومرتين في سباق سيبرينج 12 ساعة .

تعتمد أجدد سيارات لامبورغيني ٢٠٢١ الايطالية الخارقة المخصصة لاقتحام الطرق العامة ميكانيكياً على محرك ١٠ اسطوانات على شكل حرف V سعة ٥.٢ لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة ٦٣١ حصان (٦٤٠ حصان أوروبي PS) و ٥٦٥ نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتسارع سيارة الدفع الخلفي الجديدة ذات الأداء الرياضي من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٣ ثوانٍ ، ومن ٠ إلى ٢٠٠ كم/س خلال ٩ ثوانٍ ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣١٠ كم/س .

هذه مجموعة صور سيارة لامبورغيني هوراكان STO ٢٠٢١ التي تمتلك قلب ينبض بروعة سيارة السباق وأحساسيها رغم أنها مخصصة للشوارع العامة :

الكفاءة الديناميكية الهوائية ممتازة في أجدد السيارة الجديدة التي تعتبر ذات أداء أعلى من هوراكان ايفو ، وتم التركيز على تقليل وزنها لينخفض بمقدار ٤٣ كيلوغرام مقارنة مع هوراكان بيرفورمانتي بفضل استخدام مواد خفيفة ، ليبلغ وزنها بدون إحتساب السوائل ١،٣٣٩ كيلوغرام ، وحصلت على مستوى عالي أثناء الفرملة مع بريكات بريمبو CCM-R ، مما يجعلها قادرة على منح مشاعر تجربة قيادة في مضمار سباق عند قيادتها في كل مرة .

تتمتع نسخة STO من سيارات هوراكان بتصميم خارجي يتضمن تعديل مظهر واضح من أجل تحسين تدفق الهواء ، فجميع سمات السيارة مستمدة من الكفاءة الديناميكية الهوائية والتكنولوجيا الخفيفة ، وهي أمور لا غنى عنها في عالم السباقات الرياضية .

تصل سيارة لامبورغيني هوراكان STO ٢٠٢١ إلى أقصى قوة ضاغطة في فئتها ، وتتمتع بأفضل توازن ديناميكي هوائي متوفر في سيارة ذات دفع خلفي ، الحمولة الديناميكية الهوائية الممتازة تمثل عنصر أساسي في تعزيز الأداء في المنعطفات ، والكفاءة العامة لتدفق الهواء أفضل بنسبة 37% ، وتحقق السيارة زيادة ملحوظة في القوة الضاغطة بما يعادل 53% مقارنةً بالسيارة هوراكان بيرفورمانتي .

أكثر من 75% من الألواح الخارجية في هذه السيارة الجديدة مصنوعة من ألياف الكربون ، وتأتي الميزة من هياكل معقدة تم إنتاجها على هيئة عنصر واحد للحصول على تكامل أكبر ، مما يقلل في الوقت نفسه من الوزن بفضل انخفاض عدد نقاط التثبيت .

تحتوي نسخة STO هذه على زجاج أمامي أخف بنسبة 20% مقارنةً بالسيارة نسخة بيرفورمانتي من هوراكان ، وجنوط من الماغنسيوم توفر أفضل نسبة بين المقاومة والوزن ، مما يعمل بدوره على تقليل الوزن مقارنةً بسبائك الألومنيوم التي تتمتع بعامل الحمل نفسه .

الجنوط المصنوعة من الماغنسيوم مزودة بـ اطارات بريجستون بوتنزا مصنوعة خصيصاً ، ومتوفرة في إصدارين : أحدهما للطرقات ، والآخر ملائم للاستعمال في المضامير .

تمتلك هذه السيارة الخارقة ثلاث وضعيات قيادة :

  • الوضعية القياسية STO .
  • وضعية Trofeo .
  • وضعية Pioggia .

سيبدأ سعر لامبورغيني هوراكان STO ٢٠٢١ في أوروبا من ٢٤٩،٤١٢ يورو أي ما يعادل ٢٩٥ ألف دولار أمريكي أو ١،١٠٦،٥٠١ ريال سعودي ، وسيتم بداية توفير هذا الطراز للعملاء خلال الربيع القادم إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.