لكزس IS 2021 فيس لفت المجددة حصلت على كل هذه التغييرات

شهدت الساعات المتأخرة مساءً من يوم أمس على إطلاق سيارة لكزس IS 2021 فيس لفت المجددة على الشبكة العنكبوتية ، لتحصل هذه السيارة السيدان اليابانية الفخمة على تجديدات على جيلها الثالث الذي كانت بدايته في عام 2013 .

أجدد سيارات لكزس 2021 التي تنافس كلاً من ؛ اودي ايه 4 ، و مرسيدس سي كلاس  ، و بي ام دبليو الفئة الثالثة ،  و جينيسيس G70 ، حصلت من الخارج على شبك أمامي جديد ثلاثي الأبعاد ، تحيط به مصابيح أمامية جديدة مع أضواء LED نهارية تضيف هوية عصرية على السيارة ، ومن الجوانب حصلت على عتبات أبواب بتصميم جديد وجنوط ألومنيوم قياس 18 إنش ، وتم إعادة تصميم الأبواب ، ومن الخلف هناك صادم مجدد ومصابيح معاد تصميهما متصلة مع بعض على شكل خط ممتد .

مجموعة صور سيارة IS 2021 :

الأبعاد الخارجية لـ سيارة لكزس IS 2021 تغيرت بهذا القدر :

  • طولها زاد بمقدار 30 ملم .
  • السيارة أعرض بمقدار 30 ملم .
  • زاد ارتفاع السيارة بمقدار 5 ملم .
  • لم يتم تغيير طول قاعدة العجلات الذي يبلغ 2,800 ملم .

كما تم توفير الاصدار الرياضي لكزس IS F سبورت الذي يتميز بحصوله على شبك أمامي رياضي مع صادم مختلف بهوية رياضية ، وجنوط معدنية قياس 19 إنش باللون الأسود أخف وزناً بمقدار 1.8 كيلوغرام من الجنوط القياسية وهي محاطة بـ عجلات BBS ، وزودت هذه النسخة بمشتت هواء خلفي رياضي ونظام عادم رياضي ، كما أنها تأتي مع أغطية مرايا جانبية وجناح خلفي من الكربون فايبر ، وتأتي داخليتها مع  تطريزات ونقوش خاصة ودواسات جديدة .

تأتي داخلية سيارة لكزس IS المجددة مع تحديثات بسيطة تصمنت تغيير بسيط على شكل فتحات التهوية ، وتم إزالة الزخارف الموجودة على صندوق القفازات (أمام الراكب الجانبي في الأمام) ، وتأتي مع شاشة قياس 8 إنش تعمل على اللمس لنظام الترفيه والمعلومات أقرب بمقدار 76 ملم إلى السائق ، ومن الممكن طلب هذه الشاشة اختيارياً بقياس 10.3 إنش ، وهي تدعم تطبيقات ؛ ابل كار بلاي ، و اندرويد اوتو ، و امازون اليكسا ، وتحتوي على تظام ملاحة متطور .

خيارات المحركات المتوفرة على سيارات لكزس IS 2021 :

  • تعتمد سيارة لكزس IS 300 على محرك 4 سلندر سعة لترين مع توربو بقوة 241 حصان (244 حصان أوروبي PS) و 349 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات يأتي مع تقنية الذكاء الاصطناعي المتطور G-force الذي يراقب الطريق الذي أمام السائق ليختار أفضل حالات القيادة ، كما يتوفر على هذه النسخة محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 260 حصان (264 حصان أوروبي PS) و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات يركز في الأداء على المحور الخلفي .
  • سيارة لكزس IS 350 الجديدة تعتمد على محرك V6 سعة 3.5 لتر يصدر منه قوة 311 حصان (315 حصان أوروبي PS) و 379 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) في 5.6 ثانية ، وفي حال كانت السيارة اليابانية مزودة بـ قير اوتوماتيكي من 6 سرعات وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات تستطيع الوصول إلى سرعة 96 كم/س في 5.7 ثانية .

وبالرغم من أن هذه السيارة لا تمثل جيل جديد من طراز IS إلا أنها تعبر أول سيارة لكزس إنتاجية تحصل على هيكل Lexus Driving Signature الجديد ، الذي تم تطويره واختباره بشكل مكثف في مركز تويوتا التقني في شيموياما ليوفر صلابة كبيرة لجسم السيارة ، كما أنه ساهم في تقليل نقل الضوضاء والاهتزازات ووفر راحة أفضل أثناء القيادة مما انعكس على الأداء .

وحصلت لكزس IS 2021 على نظام تعليق معدل ، وتم تحسين نظام الكبح فيها ، وبالإضافة إلى ذلك تم تقليل وزن العديد من الأجزاء الميكانيكية المتوفرة فيها .

ستتوفر سيارة لكزس 2021 المجددة هذه في الأسواق العالمية خلال الخريف القادم إن شاء الله ، ولم تتوفر لدينا حتى الآن أي معلومات متعلقة بأسعارها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.