مازيراتي ليفانتي هايبرد 2021 سيارة اقتصادية رياضية جديدة

تم الكشف عن سيارة مازيراتي ليفانتي هايبرد 2021 جديدة الايطالية من خلال عرض رقمي على الانترنت ، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيتم خلال هذا الشهر الجاري ضمن فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات .

وتمثل ليفانتي هجينة أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات كهربائية من شركة مازيراتي الايطالية ، وهي تعكس الالتزام الراسخ للعلامة بمواصلة تطبيق استراتيجيتها للسيارات الكهربائية ، والتي بدأت العام الماضي مع إطلاق سيارة مازيراتي جيبلي هايبرد .

وتتفرد سيارة مازيراتي ليفانتي جديدة نسخة الهايبرد بكونها سيارة رياضية سريعة وصديقة للبيئة وذات مزايا استثنائية ؛ حيث تمتاز بأنها أكثر سرعة واستدامة مقارنة بنظيراتها من سيارات ليفانتي التي تعمل على محركات البنزين والديزل ، كما تتمتع بمجموعة متنوعة من المواصفات المخصصة .

مواصفات سيارة مازيراتي ليفانتي هايبرد 2021 جديدة :

تعتمد هذه السيارة على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة لترين مع تيربو تشارجد ، يعمل إلى جانبه محرك كهرباء 48 فولط ، ليصدر من عملهم معاً قوة 330 حصان و 450 نيوتن متر من عزم الدوران .

وتتميز هذه السيارة الهجينة بوزنٍ أقل من سيارة ضمن نفس فئتها بمحرك 6 أسطوانات ديزل أو بنزين ، كما تتمتع بتوزّع أفضل للوزن بفضل تثبيت البطارية في القسم الخلفي دون التأثير على قدرة الحمولة ، ما يضمن التوازن الأمثل لهيكل السيارة ، كما صُممت السيارة خصيصاً لتوفير تجربة أكثر مرونة ومتعة وتجاوباً أثناء القيادة .

تتسارع سيارة ليفانتي جديدة التي تعمل بنظام هجين من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 6 ثواني فقط ، وتبلغ سرعتها القصوى 240 كم/س .

وبالنسبة للمظهر الخارجي ، تتوفر نُسخة الإطلاق من سيارة مازيراتي ليفانتي هايبرد بلون Azzuro Astro المعدني الجديد ثلاثي الطبقات ، والمُتوفر كجزءٍ من برنامج Maserati Fuoriserie للتخصيص .

وتساهم التفاصيل الأنيقة الأخرى للهيكل الخارجي ومقصورة القيادة في تعزيز الجاذبية الفريدة لتصميم السيارة المميز ؛ ويشمل ذلك اللمسات باللون الأزرق الذي لطالما شكّل سمة رئيسية للسيارات الهجينة وخاصة في طراز جيبلي هايبرد من مازيراتي.

من ناحية أخرى، تكتمل أناقة الهيكل الخارجي مع اللون الأزرق الذي يُزين فتحات الهواء الجانبية الثلاث المميزة والدعائم الطولية والخلفية ، كما يبرز هذا اللون الأنيق داخل مقصورة القيادة ، وخصوصاً على الدرزات المطرزة للمقاعد .

وتتيح سيارة ليفانتي هجينة إمكانية التواصل في جميع الأوقات بفضل برنامج (Maserati Connect) الجديد ما يضمن مراقبة أداء السيارة بشكلٍ دائم ، وتنبيه السائق عند حاجة السيارة للصيانة ، الأمر الذي يُحسّن تجربة خدمة العملاء .

ويمكن للسائقين استخدام الهاتف الذكي أو الساعة الذكية للبقاء على اتصالٍ بسيارتهم ، عبر تطبيق مازيراتي كونيكت (Maserati Connect) ، مع إمكانية القيام بذلك أيضاً عبر خدمة المساعد الشخصي الافتراضي أمازون أليكسا ومُساعد جوجل .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.