ماكلارين ارتورا ستمثل الجيل الجديد من السيارات الخارقة الهايبرد

تم اليوم الإعلان وبشكل رسمي عن ماكلارين ارتورا – Mclaren Artura التي ستمثل الجيل الجديد من السيارات الخارقة الهجينة ، والتي سيتم إطلاقها من القبل الصانع البريطاني خلال النصف الأول من عام ٢٠٢١ إن شاء الله .

وقبل الحديث عن أجدد سيارة خارقة هجينة نود تذكيركم أن ماكلارين بي ١ – Mclaren P1 ، التي تم الكشف عنها ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات في عام ٢٠١٢ وأنتج منها ٣٧٥ نسخة في العالم خلال السنوات من ٢٠١٣ حتى ٢٠١٥ ، تعتبر أول سيارة هايبرد لدى شركة ماكلارين اوتوموتيف وهي منافسة لكل من ؛ فيراري لا فيراري ، و بورش ٩١٨ سبايدر ، ولحقتها العام الماضي ماكلارين سبيدتيل – McLaren Speedtail ثاني سيارة هجينة خارقة في أسطول هذه الشركة البريطانية ، والتي توجت بلقب أسرع سيارة ماكلارين في التاريخ مع سرعة قصوى تبلغ ٤٠٣ كم/س ، وسيصنع منها ١٠٦ نسخة في العالم .

واليوم نحن نتحدث عن ثالث سيارة هجينة ستصنعها ماكلارين ، وتم التأكيد أن هذا الطراز الجديد القادم سيحمل اسم ماكلارين ارتورا ، وسيجمع بين عمل محرك بنزين V6 توين توربوتشارجد مع محرك كهربائي ، مما سيجعل منها متميزة بخفة الوزن مع احتفاظها بمزايا الأداء التي توفرها السيارات المزودة بمحرك V8 .

كما ستكون سيارة Artura الجديدة هذه قادرة بالطبع على العمل بالطاقة الكهربائية لوحدها بدون تدخل محرك البترول ، مع نطاق مسافة يقال إنه ” سيكفي للاستخدام اليوم على سرعات معقولة ” على حسب تصريحات الشركة .

وتشير المعلومات الرسمية المتوفر لدينا أن هذه السيارة القادمة ستعتمد على منصة جديدة بالكامل مخصصة لسيارات الأداء العالي الهجينة مع هندسة متطورة وجديدة تركز على توفير محركات كهربائية ، كما أنها ستستمد الكثير من خبرة ماكلارين الطويلة في عالم السباقات .

كما صرح مايك فليويت ، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين : ”ستمتلك ماكلارين ارتورا تقنيات سيارات السباق والطرق وستتميز بخفة ، لجلب كل خبرتنا في مجال الكهرباء إلى فئة السيارات الخارقة“.

رغم تحفظ الشركة البريطانية عن إعلان مقدار القوة التي ستصدر من النظام الهجين المتطور التي ستعتمد عليه سيارة Artura ، إلا أن التوقعات الصحفية ترجح أن تزيد الأرقام عن ٦٠٠ حصان ، ويرجح أن تتمكن هذه السيارة من قطع مسافة ٣٢ كم (٢٠ ميل) بالاعتماد على الطاقة الكهربائية .

حالما تتوفر لدينا المزيد من المعلومات الرسمية عن أجدد السيارات الهايبرد الخارقة ، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.