هذا ما يميز ماكلارين ٧٦٥ ال تي سيارة الأداء العالي من ٧٢٠ اس

بعد أن أخذكم زميلنا مصعب شعشاعة بجولة عرفكم بها عن قرب على سيارة ماكلارين ايلفا الجديدة والنادرة ، عرفنا أيضاً على ما يميز ماكلارين ٧٦٥ ال تي ٢٠٢١ سيارة الحلبات عالية الأداء من طراز ٧٢٠ اس .

كان من المفترض أن يتم إطلاق هذه السيارة الخارقة الأداء ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات ٢٠٢٠ ، ولكن فعاليات هذا المعرض الشهير لم تقام هذا العام بسبب انتشار وباء فيروس كورونا ، لتطل علينا أجدد سيارات ماكلارين هذه عبر الشبكة العنكبويتة خلال شهر مارس الماضي .

حصلت سيارة ماكلارين ٧٦٥ ال تي ٢٠٢١ الجديدة على هيكل خارجي معظمه مصنوع من الكربون فايبر ، وتم التركيز على الديناميكية الهوائية فيها ، كما أنها تسير علر اطارات بيريللي تروفو ار ، وحصلت على بريكات كربون سيراميك نفس المستخدمة في سيارة ماكلارين سينا (يمكن طلبها بشكل اختياري) .

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ArabGT (@arabgt_) on

ومن الممكن طلب السيارة الجديدة هذه بشكل اختياري مع قفص حماية خلف مقاعد الركاب كونها سيارة حلبات ، كما أنها تمتلك كراسي رياضية نفس المستخدمة في طراز سينا الأسطوري .

المواصفات الميكانيكية لسيارة ماكلارين ٢٠٢١ الحصرية الجديدة هذه :

تعتمد ماكلارين ٧٦٥ ال تي على محرك ٨ سلندر على شكل حرف V سعة ٤ آلاف سي سي مع شاحن توربيني مزدوج يصدر منه قوة ٧٥٤ حصان (٧٦٥ حصان أوروبي PS) و ٨٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير من ٧ سرعات دبل كلتش يوفر تحسن في نقل السرعة أفضل بمقدار ١٥٪ من سيارة ماكلارين ٧٢٠ اس .
تتسارع هذه السيارة الرياضية ذات الأداء العالي من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٢.٨ ثانية ، وتصل إلى سرعة ٢٠٠ كم/س خلال ٧.٢ ثانية ، تقطع مسافة ربع الميل خلال أقل من ١٠ ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣٣٠ كم/س .

ويتوجب علينا التنويه بأن وزن سيارة 765LT من شركة ماكلارين يبلغ ١،٢٢٩ كيلوغرام بدون إحتساب وزن السوائل فيها ، مما يعني أنها أخف بمقدار ٨٠ كيلوغرام من سيارة ماكلارين ٧٢٠ اس .

يبلغ سعر هذه السيارة المحدودة الإنتاج مليون ونصف درهم إماراتي أي ما يعادل ٤٠٨،٤٤١ دولار أمريكي ، وسينتج منها ٧٦٥ نسخة في العالم فقط .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.