مجموعة جيلي الصينية توقع اتفاقية مع شركة تصنيع هواتف ايفون

تم الإعلان وبشكل رسمي عن توقيع اتفاقية تعاون جمعت بين مجموعة جيلي (Geely) الصينية و شركة فوكسكون (Foxconn) التايوانية أكبر مصّنع للمكونات الالكترونية في العالم .

نود التنويه في البداية أن فوكسكون التي يعمل لديها ١،٢٣ مليون موظف يصنعون الأجهزة لمختلف الشركات التقنية حول العالم ، ومن ضمن الأجهزة التي يتم إنتاجها لدى هذه الشركة العملاقة ؛ هواتف ايفون ، و اي باد ، و بلاي ستيشن ، و اكس بوكس .

الاتفاقية الجديدة التي سنتحدث عنها ضمن هذا الخبر جمعت بين مجموعة جيلي الصينية و شركة تصنيع هواتف ايفون ، من أجل دعم عمليات تصنيع لـ شركات سيارات أخرى ، ولمزيد من التوضيح ستوفر جيلي منصتها الكهربائية لـ علامات سيارات أخرى .

ومع بداية عام ٢٠٢١ تعتبر هذه ثانية اتفاقية تعاون رئيسية تقوم جيلي بتوقيعها خلال أسبوع واحد فقط ، فبعد أن وثقت بنود تعاون مع محرك البحث الصيني العملاق بايدو (Baidu) من أجل تطوير السيارات الكهربائية ، أعلنت توقيع اتفاقية تعاون مع فوكسكون .

وتسعى مجموعة جيلي الصينية لتعبئة سعتها الإنتاجية في مصانعها الموجودة في وطنها الأم من خلال دعم شركات عملاقة أخرى ترغب بصناعة سياراتها في الصين ، بعد توقيع صفقات تعاون جديدة .

وتشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي وصلت مبيعات سيارات جيلي خلال سنة ٢٠٢٠ ، التي وثقت صعاب عالمية وبالتحديد في الصين بعد انتشار وباء فيروس كورونا ، إلى ١،٣٢ مليون سيارة ، مع العلم أن مصانع هذه المجموعة تستطيع بناء أكثر من ٢ مليون سيارة بشكل سنوي .

أما شركة فوكسكون الشهيرة بصنعها أجزاء ايفون فهي تعمل حالياً على برمجيات لدعم التحديثات الهوائية للسيارات وأنظمة التوجيه الذاتي ، كما أنها كشفت مؤخراً عن منصة كهربائية خاصة بها تدعم سيارات ؛ السيدان ، و الهاتشباك ، والـ SUV ، بقاعدة عجلات يتراوح طولها بين ٢،٧٥٠ ملم إلى ٣،١٠٠ ملم ، وهي تطمح لتوفير مكونات أو خدمات ١٠٪ من السيارات الكهربائية حول العالم بحلول الأعوام ٢٠٢٥ إلى ٢٠٢٧ .

وبعد توقيع هذه الاتفاقية ارتفعت قيمة أسهم مجموعة جيلي الصينية بمقدار ١٪ ، أما أسهم شركة فوكسكون فارتفعت بنسبة ٢،٤٪ .

بعيداً عن هذه الاتفاقية تحدثنا مؤخراً عن المساعدة التي حصلت عليها السيارة التي تمتلك أكبر شاشة من صانعة ايفون .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.