مجموعة دايملر الألمانية صانعة سيارات مرسيدس غيرت اسمها

أعلنت مجموعة دايملر (Daimler) الألمانية صانعة سيارات مرسيدس عن تغيير اسمها الرسمي ليصبح الآن مرسيدس بنز (Mercedes Benz) .

وتم تغيير اسم المجموعة نتيجة لتحول هائل على استراتجيات الشركة وخطتها المستقبلية ، مما جعل من مجلس إدارة دايملر يوافق على فصل شركة شاحنات دايملر عن سيارات وشاحنات مرسيدس بنز ، وتضمن الخطة المستقبلية التركيز على إنتاج مركبات مستقبلية خالية من الانبعاثات ، سيارات كهربائية بالكامل لا ينتج منها غاز ثاني أكسيد الكربون .

وكما صرح السيد Ola Källenius رئيس مجلس إدارة مجموعة دايملر و مرسيدس بنز ” تعمل كلتا الشركتين في صناعات تواجه تغييرات تكنولوجية وهيكلية كبيرة “.

ونود التنويه أن مرسيدس تصنع سيارات مرسيدس وشاحنات مرسيدس ، وهي تمثل مركبات مختلفة عن شاحنات دايملر و حافلات دايملر ، ولكن كلتا الشركتين المملوكتين لنفس المجموعة ستواجهان تغييرات تكنولوجية هائلة من أجل المستقبل الكهربائي .

كما أن هذه المجموعة ستشهد على تحول جذري من أجل تطوير تقنيات صديقة للبيئة ستتوفر في شاحنات وباصات لا يصدر من محركاتها أي انبعاثات كربونية ، بالإضافة إلى صناعة سيارات جديدة كهربائية بالكامل تستمد طاقتها من بطاريات ، أو تحصل على الطاقة الحركية من خلايا وقود هيدروجينية .

وليس هذا فحسب التطور الهائل الذي ستخضع له المركبات التي تصنعها مجموعة دايملر الألمانية من علامات مرسيدس و دايملر ، بل أيضاً سيتم التركيز على تقنيات قيادة ذاتية عالية التطور ليتم توفيرها بشكل إنتاجي .

ويتوجب علينا إخباركم أن دايملر تعتبر أكبر منتج للشاحنات والحافلات في أوروبا و أمريكا الشمالية و آسيا ودول أخرى حول العالم .

بعيداً حول تغيير اسم المجموعة التي تصنع سيارات مرسيدس ، هذا آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن طرازات مرسيدس :

كما قدمنا لكم مؤخراً تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة مرسيدس اس 500 2021 الجديدة كلياً ، بعد أن عرضنا عليكم أكبر تجربة قيادة قمنا بها مع سيارات مرسيدس المرتفعة عن الأرض .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.