محركات جينيسيس GV70 ٢٠٢٢ التي ستنافس X3 و Q5

تم اليوم الكشف رسمياً عن ثاني سيارة كروس أوفر إنتاجية في أسطول شركة جينيسيس ، لنعرفكم ضمن هذا الخبر على محركات جينيسيس GV70 ٢٠٢٢ التي ستنافس كلاً من ؛ بي ام دبليو X3 ، و اودي Q5 ، و مرسيدس GLC ، و جاكوار F-Pace ، و كاديلاك XT5 ، و لكزس NX .

فبعد نشر صور جينيسيس جي في ٧٠ (Genesis GV70) الجديدة بشكل رسمي خلال بداية الشهر الماضي ، تم اليوم إطلاق سيارة الكروس أوفر الكورية الفخمة الأصغر حجماً من طراز جينيسيس GV80 ٢٠٢١ التي ظهرت رسمياً خلال بداية العام الجاري لتتوج بلقب أفخم سيارة SUV كورية الصنع في العالم .

هذه مجموعة صور جينيسيس GV70 الجديدة من الخارج :

تصميم هذه السيارة الكروس أوفر مستمد من شقيقتها الأكبر GV80 وبالتحديد الواجهة الأمامية والشبك ، وبالعودة إلى الخلف هناك زجاج مائل وهيكل رشيق ، كما يتميز هذا الطراز بخطوط انسيابية ممتدة من المصابيح الأمامية وتستمر حتى تصل إلى المصابيح الخلفية ، يمكننا أيضاً أن نرى صادم خلفي منتفخ وجناح مثبت على السقف ومخرجين للعادم .

محركات جينيسيس GV70 ٢٠٢٢ :

  • محرك ٤ سلندر سعة ٢،٥ لتر مع توربو تشارجد يصدر منه قوة ٣٠٠ حصان (٣٠٤ حصان أوروبي PS ) و ٤٢٢ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك V6 ، مكون من ٦ اسطوانات على شكل حرف V ، سعة ٣،٥ لتر مع توين توربو ، ولكن الشركة الكورية تحفظت على الأرقام الصادرة منه في أجدد سياراتها ، مع العلم أنه يوفر في شقيقتها GV80 قوة ٣٧٥ حصان (٣٨٠ حصان أوروبي PS) و ٥٣٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

يتصل كلا الخيارين من المحركات مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات .

وتأتي سيارة جينيسيس GV70 ٢٠٢٢ بشكل قياسي مع نظام دفع خلفي للعجلات وفي النسخ العليا مع دفع كلي للعجلات وفقاً للسوق الأمريكي ، أما في كندا ستتوفر السيارة فقط بنظام دفع كلي للعجلات .

وضعيات القيادة المتوفرة في أجدد سيارة كورية تتضمن ؛ eco ، و comfort ، و sport ، و custom ، والنسخة التي تأتي مع حزمة سبورت الاختيارية تمتلك وضعية قيادة خامسة sport plus .

بعد الحديث عن محركات جينيسيس GV70 ٢٠٢٢ ، تأتي سيارة الكروس أوفر الجديدة مع مجموعة متنوعة من أنظمة المساعدة للسائق التي تتضمن ؛ نظام تجنب الاصطدام الأمامي ، نظام التحذير من النقطة العمياء ، ونظام المساعدة على القيادة على الطريق السريع .

كما حصلت على نظام قيادة شبه ذاتي يجمع بين مثبت سرعة متكيف مع نظام المحافظة على المسار ، الذي يساعد السائق أثناء القيادة على الطريق السريع .

ولا تتوفر حتى الآن أي معلومة رسمية تكشف عن سعر جينيسيس GV70 ٢٠٢٢ الجديدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.